اخبار جهة مراكش | الخميس 31 مارس 2016 - 18:10

مورتاقي منسق معارضة بلدية تملالت يكشف الاسباب الحقيقية ل”استقالة” الرئيس واغلبيته من مهامهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال رشيد مورتاقي منسق فريق المعارضة بالمجلس البلدي لتملالت، ان “مساندة ملفات الفساد عملية خبيثة ومكشوفة من اجل ضرب السلطات الاقليمية من طرف برلماني الحمامة”.
واوضح مورتاقي العضو في الامانة الاقليمية لحزب البام في تدوينة نشرها عصر اليوم الخميس على صفحته الشخصية بالفيسبوك،ان من الاسباب الحقيقية التي دفعت برئيس المجلس البلدي واغلبيته الى التهديد بتقديم استقالتهم ديوع خبر زيارة لجنة التفتيش التي حلت الخميس الماضي بدار الطالبة بتملالت واستمعت الى العاملين بها والى امين المال السابق في ملفات تتعلق بالفساد المالي والذي اقدم مباشرة بعد ذلك على تقديم استقالته من المكتب المسير.
مضيفا ان هذه المؤسسة سبق وان قدمت في شان تسيير شؤونها العديد من الشكايات. متسائلا: “اتظنون ان الرئيس امي ولايعلم الطريقة القانونية لتقديم الاستقالة؟ وانه اودع رسالة موقعة فقط وغير مصادق عليها ولم تحترم السلم الاداري”.
وابرز في تدوينته ان اغلبية المجلس ليست صادقة فيما اقدمت عليه بتهديدها تقديم استقالة جماعية لمساندة الرئيس على المضايقات التي يتعرض لها، متسائلا عن اي مضايقة يتحدثون؟ يقول مورتاقي. وقال في ختام كلمته ان الاغلبية ورئيسها لن يقدموا استقالات فعلية مصادق عليها، لان اللعبة – حسب تعبير رشيد مورتاقي منسق المعارضة- مكشوفة.
وحاولت “مراكش الآن” في اتصالات متكررة مهاتفة جمال اكنيون رئيس المجلس البلدي لاخذ وجهة نظره حول ماقاله مورتاقي الا ان هاتفه المحمول – وبالرغم من ترك لدى علبته الصوتية رسالة مكتوبة – فاننا لم نتمكن من ربط الاتصال به طيلة مساء اليوم الخميس.