حوادث | الجمعة 1 أبريل 2016 - 15:29

وزارة العدل:هذه حقيقة”المعلم” مغتصب 13قاصرا

  • Whatsapp

أفاد رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال أن الخبر الذي تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول قيام رجل تعليم متقاعد باغتصاب 13 قاصرا، عار من الصحة ولا يمت للحقيقة بأي صلة.
وأوضح بلاغ لوزارة العدل والحريات، أن الأمر يتعلق بمهاجر مغربي ببلجيكا كان يعمل بسلك التعليم العالي وكان متزوج بأربع سيدات راشدات، قبل أن يطلقهن ويتزوج بسيدتين من جديد، بناء على شهادة غير صحيحة تحمل صفة مطلق، كما تقدم في نفس الوقت بالوثائق الإدارية أمام القاضي المكلف بالزواج للإذن له بالزواج من فتاة  قاصر، وهو الطلب الذي تم رفضه.
وأضاف البلاغ أنه بناء على شكاية تقدمت بها زوجتا المعني بالأمر وكذا الفتاة القاصر، تمت متابعته من طرف النيابة العامة من أجل تهم تزوير شهادة إدارية تصدرها الإدارة إثباتا لحق وهوية وصفة إضرارا، واستعمالها وتزوير محررات عرفية، واستعمالها، والتوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة إدارية عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة وهتك عرض قاصر بدون عنف، وعدم الامتثال.
وأشار البلاغ إلى أن القضية صدر فيها حكم ابتدائي بحبس المتهم سنتين، وهو الحكم الذي تم تأييده استئنافيا مع حصر العقوبة في ستة أشهر حبسا نافذا مع تعويض لفائدة المطالبات بالحق المدني.
“اليوم 24”