اخبار جهة مراكش | الأحد 10 أبريل 2016 - 16:46

سكوب..الموسيقار فؤاد الزبادي يحيي حفلا ساهرا بمطعم “رونديفو” بالحي الشتوي بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
اكدت مصادر فنية ل”مراكش الآن”، أن الفنان المغربي فؤاد الزبادي سيحيي، مساء اليوم الاحد 10 ابريل، حفلا ساهرا بمطعم “رونديفو..RDV” بالحي الشتوي بمراكش.
واضافت ذات المصادر، ان زبناء المطعم سيكونون مع موعد مع اشهر اغاني المطرب فؤاد الزبادي بالاضافة الى ادائه الى اغاني كبار المطربين العربي واورع اغاني الريبرتوار العربي.
فؤاد زبادي هو موسيقار مغربي من مواليد 1955 لأسرة فنية بمدينة مكناس بالمغرب. يشتهر برخامة صوته القوية وٱتساع طبقاته ما يمكنه من أداء أصعب القطع الموسيقية كما ٱشتهر فترة طويلة بأدائه لأغاني سيد الموسيقى المصرية محمد عبد المطلب، ما أكسبه شهرة وإحتراماً لدى النخبة الثقافية والفنية المصرية.
تشبع بالطرب المغربي القديم لعباقرته آنذاك من أمثال المرحوم محمد فويتح، وأحمد البيضاوي، والمعطي بن قاسم، وإسماعيل أحمد، وعبد الهادي بلخياط، والفنان وديع الصافي في فئة الموشحات مروراً بالأستاذ صباح فخري.
فبالموازاة مع دراساته الجامعية في العلوم الطبيعية بفرنسا، أدرك زبادي ولعاً وشغفاً شديداً بالفن ما دفعه لتكريس نفسه كليا للموسيقى.
شارك فؤاد زبادي في العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات المرموقة مثل : حفلات دار الأوبرا المصرية، مهرجان المدينة تونس سنة 1999 و2000، مهرجان الرباط عام 2000، مهرجان الرشيدية، مهرجان وليلي الدولي، مهرجان موازين .. ايقاعات العالم، مهرجان جرش في الأردن، وستار أكاديمي المغرب العربي بحضور الفنان وديع الصافي، الذي ٱنبهر بأدائه الرائع.