سياسة | الأربعاء 13 أبريل 2016 - 10:35

الداودي يكشف مسطرة جديدة لولوج الجامعات

  • Whatsapp

قال لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إن الوزارة عملت في إطار تحسين مسطرة الولوج إلى المؤسسات الجامعية وترسيخ قيم النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ، على اعتماد مسطرة جديدة أكثر عدلا لولوج هذه المؤسسات، تقوم عل احتساب المعدلات المحصل عليها في البكالوريا عوض مباريات الولوج المعمول بها في الوقت الحالي.
وأوضح الداودي، في معرض جوابه على أسئلة المستشارين خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بالغرفة الثانية، اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، أن الأمر يتعلق باعتماد نسبة 75 في المائة، بالنسبة للامتحان الوطني لشهادة البكالوريا، و25 في المائة بالنسبة للامتحان الجهوي كمعدل للانتقاء الأولي لطلبات الترشيح لولوجها بدل المعايير المعتمدة سابقا.
ومن جهة أخرى، أوضح الداودي، أن الإصلاحات التي باشرتها الحكومة في مجال التعليم العالي غير مسبوقة، مضيفا أن المغرب كان يتوفر في سنة 2012 فقط على خمس كليات للطب، واليوم تم إضافة خمس كليات أخرى للطب. وأشار إلى أن الدخول الجامعي المقبل سيعرف افتتاح كلية الطب في طنجة وفي مدينة أكادير، كما يتم الاشتغال على كلية الطب في بني ملال والمستشفى الجامعي في العيون.