حوادث | الأحد 17 أبريل 2016 - 11:24

سجين مغربي يحاول الانتحار بإضرم النار بزنزانته

  • Whatsapp

تسبب سجين مغربي في حالة هلع بسجن سان فيتوري بميلانو، وكاد يتسبب في كارثة حقيقية لولا يقضة الحراس الذين تدخلوا في الوقت المناسب.
وتمكنت شرطة السجون بالسجن المذكور من ضبط حريق نشب في إحدى زنزانات السجن في وقت وجيز ، بل وحتى قبل وصول رجال، واستطاعت إنقاذ السجينين اللذين كانا بداخلها وإخراج السجناء الآخرين إلى باحة السجن بعد أن عم الدخان الأسود كل مكان.
الحادث، التي كان بطله مواطن مغربي يبلغ من العمر 20 سنة، وقع ليلة يوم أول أمس الخميس حين كان السجناء نائمون، إذ قام بإضرام النار في الزنزانة التي يتواجد بها، محاولا الإنتحار بتلك الطريقة المؤسفة.
ومعروف عن الشاب المغربي أنه حاول عدة مرات الإنتحار وإيذاء ذاته، وذلك إحتجاجا على سجنه. ونبه نائب السكرتير الجهوي لنقابة شرطة السجون بميلانو إلى الضغط الذي يعاني منه السجناء وسجّانيهم على حد سواء بسبب الظروف النفسية وحالة السجون بإيطاليا، مؤكدا أن “احترافية رجال الشرطة ومهنيتهم هي ما جنّب السجن كارثة حقيقية لأن الدخان كان يملأ كل مكان”.
المسؤول ذاته أشار إلى أن سجون جهة لومبارديا عرفت لوحدها 754 حالة إيذاء للذات سنة 2015، إضافة إلى 83 عملية إنتحار ومحاولة إنتحار خلفت في مجموعها 4 وفيات. ويوجه الإتحاد الأوربي إنتقاذات شديدة لإيطاليا بسبب الحالة المزرية لسجونها والإكتضاض الذي تعاني، ورغم أن الحكومة تدخلت للقيام ببعض الإصلاحات ، على رأسها إقرار قانون لإفراغ السجون من المدانين في قضايا غير خطيرة ، إلا أن السجون الإيطالية لا تزال تتذيل الترتيب الأوربي نظرا لسوء حالتها.