سياسة | الأربعاء 27 أبريل 2016 - 12:23

الوفا لـ”البام”:بنكيران كيتقضى بحال جميع المغاربة

  • Whatsapp

استنكر محمد الوفا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، “الاتهامات” التي وجهها أحد مستشاري حزب “الجرار” إلى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران وعدد من وزراء حكومته.
وانتفض الوزير الوفا، في وجه مستشار “البام” امس الثلاثاء 26 أبريل، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، خلال رده على تعقيب له، قائلا “عيب وحرام عليك تقول على رئيس حكومة المملكة المغربية، ديال بلاد عندها 12 قرن، أنه كاتجيه البصلة لدارو”، مشددا على أن رئيس الحكومة “كيتقضى بحال جميع المغاربة، وليس هناك أي امتيازات”.
وأردف الوفا، مستفهما “ما كاينش هادشي، وهل من الممكن أنا كوزير أن أخذ البصلة أو الحليب بشكل مجاني، مجددا استنكاره للاتهامات “المجانية” التي وجهها مستشار  “البام” لرئيس الحكومة.
بدوره، عبر محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة الكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، عن أسفه الشديد لما وصفه بــ”المس بمؤسسات الدولة”، في إشارة إلى اتهامات المستشار المذكور لبعض وزراء حكومة ابن كيران بالاستفادة من بعض المواد الغذائية بشكل مجاني.
إلى ذلك أكد وزير الشؤون العامة والحكامة، عدم وجود أي زيادة في أسعار المواد الأساسية، ما عدا بعض المواد التي ارتفعت أسعارها بشكل طفيف، مشددا على أن الحكومة استطاعت التحكم في التضخم، وأن وضع المغرب بخصوص المالية العمومية عظيم، رغم السنة الفلاحية الصعبة التي تمر منها المملكة.