اخبار جهة مراكش | الخميس 28 أبريل 2016 - 07:44

جنايات مراكش تتابع مجرما روع ساكنة سيدي المختار بتهمة تكوينة عصابة اجرامية وتودعه سجن الوداية

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
احالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي المختار، يوم امس الأربعاء 27 أبريل، زعيم عصابة إجرامية روعت ساكنة المنطقة، أمام أنظار الوكيل العام للملك بإستئنافية مراكش، حيث وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني، تمت متابعته بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة تحت التهديد بالسلاح واعتراض السبيل والضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض والإتجار في المخدرات، مع إحالته على قاضي التحقيق في حالة اعتقال من أجل تعميق البحث معه حول المنسوب إليه، وإداعها السجن المحلي بالأوداية.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي بسيدي المختار باقليم شيشاوة، اليوم الإثنين 25 أبريل، من إلقاء القبض على زعيم العصابة الإجرامية التي روعت ساكنة الجماعة، حيث ظلت أعين العناصر الأمنية تترصده منذ سنة تقريبا، بعدما صدرت في حقه عدة مذكرات بحث محلية ووطنية في تهم مختلفة تتعلق بالسرقة الموصوفة وتفكيك أجزاء الدراجات النارية واعتراض سبيل المارة والإعتداء على المواطنين بالسلاح الأبيض والهجوم على مسكن الغير.
وقالت مصادر “مراكش الآن”، أن عناصر الدرك بسيدي المختار توصلوا بإخبارية، منتصف ليلة الاحد الماضي، تفيد بتواجد المتهم المسمى “محمد. و” المزداد سنة 1996 يترجل داخل أزقة حي الإنارة، ليتم رصد خطواته إلى حدود الساعة السادسة صباحا، حيث تمت محاصرته قرب محل لبيع “الزريعة” بحي الإنارة بواسطة سيارة الدرك الملكي، بعدما أبدى مقاومة شرسة من أجل الهرب من فوق السيارة إلا أن يقظة العناصر الدركية وضعته بين أيديها.
هذا وقد تم اقتياد المتهم إلى مركز الدرك الملكي بسيدي المختار، من أجل الإستماع إليه في محضر قانوني، والتعرف على باقي أفراد العصابة، حيث من المنتظر أن تحل شرطة شيشاوة إلى مركز الدرك للإستماع إلى المتهم والذي صدرت في حقه برقية بحث تتعلق بسرقة الدراجات النارية وتفكيكيها، إلى جانب بعض المراكز الأمنية الأخرى الذي وضعته رهن البحث في مذكرات مختلفة.