اخبار جهة مراكش | الخميس 5 مايو 2016 - 11:04

اتحاد المحامين الشباب بمراكش يحمل وزير الداخلية مسؤولية الاعتداء على زميلهم واقتلاع لوحات مكاتبهم

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

اصدر اتحاد المحامين الشباب، مساء امس الاربعاء، بيانا استنكاريا توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، يندد بالاعتداء الذي تعرض له المحامي أنس أملاح و باقي الزملاء الذين تم اقتلاع لوحات مكاتبهم بدون وجه حق بشارع علال الفاسي بالدوديات من طرف السلطة المحلية بالملحقة الادارية ايسيل.

وحمل اتحاد المحامين الشباب لوزير الداخلية محمد حصاد المسؤولية المباشرة لما وقع ودعوه الى التعجيل بفتح تحقيق شفاف و نزيه بشأن ما حدث ومحاسبة كل المتورطين.

“مراكش الآن” تنفرد بنشر البيان الاستنكاري الصادر عن اتحاد المحامين الشباب والذي جاء مضمونه على الشكل التالي:
بيان استنكاري
على اثر الاعتداءات التي تعرض لها مجموعة من الزملاء من هيئة المحامين بمراكش يومه الأربعاء 4 ماي 2016 على يد ممثلي السلطة المحلية بدءا بازالة لوحات مكاتبهم و انتهاءا بالاعتداء الجسدي على احد الزملاء نقل فور ذلك في حالة حرجة الى المستشفى لتلقي العلاج.
اجتمع مكتب اتحاد المحامين الشباب بمراكش ومكتب الفرع المحلي لنقابة المحامين بالمغرب و أصدرا البيان التالي:
في سياق ما تشهده الساحة الوطنية من تراجع على مستوى ممارس السلطة و سيادة القانون والتي لم تسلم منها مهنة المحاماة و ذلك في اطار مخطط ممنهج و مقصود للنيل من رسالة الدفاع تقزيم دور المحامين و التضييق على مجال اشتغالهم عبر سلسلة من الأحداث التي شهدتها الساحة المهنية مؤخرا في مدن تطوان و تنغير و التي استكملت حلقاتها بمراكش بانخراط هجين لبعض ممثلي السلطات المحلية.
و نظرا لخطورة ما يحدث بشكل متتالي فاننا نعلن للرأي العام المهني و الوطني و الدولي ما يلي:
– ادانتنا الشديدة للاعتداء الجسدي الذي تعرض له الزميل ذ. أنس أملاح على يد بعض ممثلي السلطة المحلية و نعلن تضامننا المطلق و اللامشروط معه و عزمنا خوض جميع أشكال الدعم المشروعة؛
– استنكارنا الشديد لإزالة بعض رجال السلطة للوحات مكاتب المحامين المنظمة بمقتضى الظهير الشريف رقم 1.08.101 الصادر في 20 شوال 1429(20 أكتوبر 2008) بتنفيذ القانون رقم 28.08 المتعلق بتعديل القانون المنظم للمحاماة.
– نحمل وزير الداخلية المسؤولية المباشرة لما وقع و ندعوه الى التعجيل بفتح تحقيق شفاف و نزيه بشأن ما حدث و محاسبة كل المتورطين؛
– ندعوا جميع الهيئات والاطارات المهنية و خصوصا جمعية هيئات المحامين بالمغرب الى تحمل مسؤوليتها التاريخية و اتخاذ موقف حازم حيال ما حصل؛
– ندعوا كافة الزميلات و الزملاء الى التعبئة الشاملة و الانخراط في كافة أشكال النضال التي سيعلن عنها في القريب العاجل.
مكتب اتحاد المحامين الشباب بمراكش
مكتب الفرع المحلي لنقابة المحامين بالمغرب