اخبار جهة مراكش | الخميس 5 مايو 2016 - 18:40

والي مراكش يستقبل اعضاء المكتب الجهوي للمفوضين القضائيين لاحتواء “ازمة” قائد ملحقة اسيل

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

بمجرد علم والي جهة مراكش بما تعرض له مقر المجلس من اعتداء طال اللوحة الإشهارية المثبتة بباب الإقامة بادر الوالي مفكر بالاتصال برئيس المجلس ودعاه لعقد لقاء بمقر الولاية على الساعة الرابعة بعد الزوال لتوضيح الصورة وتلطيف الأجواء وهو ما استجاب له أعضاء مكتب المجلس، وبالفعل تم استقبالهم من طرف الوالي الذي أوضح السياق العام الذي جاءت فيه هذه الحملة و التي كان الغرض من ورائها ازالة اللوحات العشوائية التي تؤثر على جمالية المدينة في أفق الاستحقاقات و المؤتمرات التي ستحتضنها مراكش في الأشهر القادمة و أضاف الوالي بأن خطأ ارتكب في تطبيق التعليمات عندما طالت الحملة مقر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين ومكاتب المحامين والموثقين وغيرها من المهن، كما أبدى الوالي أسفه لما وقع مقدما اعتذاره لجميع مكونات المجلس الجهوي ولجميع المفوضين القضائيين المنتسبين له، وقد خلفت هذه المبادرة ارتياحا كبيرا لدى مكتب المجلس وعموم المفوضين نظرا لما لمسناه من صدق وحسن نية لدى والي الجهة حسب تدوينة فيسبوكية من طرف هشام الفتاوي نائب الرئيس الجهوي للمفوضين القضائيين باستئنافية مراكش ورزازات.

واصدر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لمراكش ورزازات، بلاغا ضد الإعتداء الذي تعرض له مقره يومه الأربعاء 4 ماي الجاري بشارع علال الفاسي بالداوديات من طرف السلطات المحلية.

وكشف المجلس في بيان له توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، إن السلطة المحلية التي كانت معززة بأفراد القوات المساعدة قامت على الساعة الثانية من زوال يومه الأربعاء، بإزالة وتكسير يافطة المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لمراكش ورزازات دون سابق إشعار.

واعتبر المجلس هذا التصرف بمثابة إعتداء على هيئة منظمة بالقانون وإهانتها وتخريب ممتلكات عمومية يقتضي تدخل النيابة العامة لا تخاذ ما يوجبه القانون.

وأشار البيان إلى أن المجلس الجهوي يحتفظ لنفسه بحق بحقوقه كاملة لاتخاذ ما يلزم والتنسيق مع كافة الهيئات الحقوقية لاتخاذ ما يقتضيه الموقف.

ودعا المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين الهيئات الحقوقية والقانونية والجمعيات والمنظمات والصحافة والمجتمع المدني إلى التنديد بهذا التصرف واعتباره من قانون الغاب وفق تعبير البيان.