اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 مايو 2016 - 14:14

اعضاء النقابة الوطنية للصحة العمومية “ف د ش” في وقفة احتجاجية بالمركز الصحي بسيدي بوعثمان ضواحي مراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

نظم أعضاء النقابة الوطنية للصحة العمومية “ف د ش” والاتحاد المحلي الفيدرالي بالرحامنة، يوم امس الثلاثاء 10 ماي، وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي سيدي بوعثمان، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.
وياتي تنظيم هذه الوقفة احتجاجا على الوضعية الكارثية للمركز الصحي سيدي بوعثمان الناتجة عن “اختلالات على مستوى التسيير والتدبير وتجاوزات بالجملة مازالت حلقاتها وفصولها متواصلة عبر مسلسل مفضوح من توقيع وإخراج الطبيبة الرئيسة بالمركز، التي أبانت عن علو كعبها في خرق القانون”، حسب نص البيان الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
كما استنكر البيان المذكور رفض الطبيبة الرئيسة بالمركز الحوار، وإغلاق منافذه في وجه المكتب الإقليمي للنفابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش).
وشدد نفس البيان على “مواجهة مختلف مظاهر الفوضى والارتجال في التسيير التي يعرفها المركز الصحي سيدي بوعثمان، والالتزام بالانخراط المسؤول في خوض كافة الأشكال النضالية لتصحيح هذه الاختلالات”، كما ادان البيان نفسه “انتهاك حق المواطنين في الصحة من قبل المسؤولين عن المركز الصحي سيدي بوعثمان”.

واكد مصدر نقابي مسؤول، أن خالد الزنجاري المدير الجهوي للصحة بجهة مراكش اسفي، تعهد بايفاد لجنة تحقيق للوقوف على ماتضمنه البلاغ النقابي من اختلالات يشهدها المركز الصحي سيدي بوعثمان باقليم الرحامنة.

image image image