اخبار جهة مراكش | السبت 14 مايو 2016 - 09:50

خالد اعمارة يطالب عامل إقليم شيشاوة بحل مشكل ثانوية أيت هادي والحفاظ على “عين أباينو”

  • Whatsapp

حسن لحلوــ شيشاوة 
شهد اللقاء الذي جمع عبد المجيد الكاملي عامل اقليم شيشاوة ورؤساء الجماعات بدائرة شيشاوة والذي انعقد، مساء أمس الخميس 12 ماي، بمقر عمالة شيشاوة مداخلة ل “خالد اعمارة” رئيس جماعة أيت هادي انصبت بالأساس حول نقطتين اعتبرهما المتدخل مهمتين.
وجاء في هذه المداخلة تساؤل حول أسباب تعثر إنجاز الثانوية التأهيلية بأيت هادي لأزيد من أربع سنوات بعد أن بلغت نسبة الإنجازبها 95 في المائة.
وفي سياق رده على هذا التساؤول اقترح ابراهيم المعدري المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة متابعة المقاول المشرف على المشروع قضائيا حيث عقب اعمارة بكون مسطرة المتابعة تأخذ وقتا طويلا وحتى إن حكم الملف لصالح المديرية فإن الأمر يحتاج إلى سلوك مسطرة طويلة ومعقدة من أجل عقد صفقة جديدة مع مقاول آخر.واقترح “اعمارة” أن يتم الإتصال بالمقاول لمعرفة أسباب توقفه عن متابعة الأشغال خاصة وأنها بلغت تقريبا مراحلها النهائية.
“خالد اعمارة” خصص الجزء الثاني من مداخلته للترافع عن “عين اباينو” التي وصفها بالمتنفس الطبيعي لكل أبناء الإقليم وموردها السياحي الذي يفرض على جميع المتدخلين التعاون من أجل الحفاظ عليها وتنميتها وتهيئة محيطها.وقال في ذات المداخلة :”نريد أن نجسد احتفاءنا بيوم الأرض وبالتنمية المستدامة على أرض  الواقع”.