اخبار جهة مراكش | السبت 14 مايو 2016 - 19:10

رئيس الكوكب يؤكد استمرار بنعبيشة مع الفريق وهذا ماقاله مربوح بعد هزيمة الدفاع الجديدي

  • Whatsapp

تراجع حسن بنعبيشة، مدرب فريق الكوكب المراكشي، عن استقالته، بعدما كان قد أعلن عنها أمس خلال الندوة الصحفية، التي تلت مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، برسم مؤجل الدورة الثالثة والعشرون، وذلك بسبب الخسارة التي تعرض لها، والتي “حطمت” آماله في إنقاذ الفريق من النزول إلى القسم الثاني، وفشله في إبقائه بالقسم الوطني الأول.

وكشف حسن مربوح، رئيس فريق الكوكب المراكشي، في تصريح خص به “هسبورت”، أن حسن بنعبيشة مستمر على رأس الطاقم التقني للمجموعة، ولا وجود لأمر الاستقالة، إذ أن إعلانه عنها أمس خلال الندوة الصحفية، جاء في حالة غضب فقط، وبعد الهزيمة القاسية التي تلقاها.

وانتقد رئيس الكوكب “المراكشي”، برمجة مباريات فريقه، بسبب مشاركته في كأس الكونفدالية الإفريقية، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين وصلوا من السودان الإثنين، ليخوض الفريق مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، أمس، وهو الشيء الذي يؤثر على مردود المجموعة بصفة عامة، مردفا: “صحيح أن هذه الهزيمة ثقيلة، إلا أننا سنواصل العمل وسنضاعف مجهوداتنا إلى آخر دورة ،آملا في الانعتاق من النزول.. كنديرو لي علينا، ونترجى خيرا”.

ولطالما اعتبر حسن بنعبيشة، أن ضغط المباريات بين الدوري الاحترافي والمنافسة الإفريقية، سبب تأزم وضعية الفريق، وفشله في الخروج من النفق الضيق، إذ أن كثرة التنقلات في ظرفية قصيرة تؤثر سلبا على اللاعبين، حيث انتقد لجنة البرمجة في مناسبات عديدة، بسبب برمجتها لمباريات الفريق “المراكشي” بشكل متتالي، دون الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الصعبة التي يمر منها، بالإضافة إلى تمثيله المغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

يشار إلى أن فريق الكوكب المراكشي، لا تزال أمامه فرصة تفادي النزول إلى القسم الوطني الأول، بسبب مبارياته المؤجلة، إذ سيواجه كل من اتحاد طنجة، حسنية أكادير، الفتح الرباطي، القنيطري، في آخر جولة من منافسات الدوري الاحترافي.

المصدر: هيسبورت