اخبار جهة مراكش | الأحد 15 مايو 2016 - 16:17

هذا ماكشفت عنه التحقيقات الأولية بخصوص أحداث شغب جمعة اسحيم عقب مباراة الوداد والفتح

  • Whatsapp

كشفت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بجمعة اسحيم تحت إشراف النيابة العامة ،عن تورط عناصر محسوبة عن جمهور فريق الوداد البيضاوي في أعمال الشغب و العنف
و وفق  مصادر عليمة، فإن عناصر الدرك الملكية اعتقلت 6 أفراد بينهم قاصر ، يشتبه في تورطهم في أعمال العنف و الشغب التي وقعت في بلدية جمعة اسحيم أمس السبت 14 ماي الجاري ، و أخضعت العديد منهم لإجراء التحقيق من الهوية ،و كشف مصدر مطلع أن 5 من المعتقلين وضعوا بتعليمات من النيابة العامة رهن تدبير الحراسة النظرية ، ووضع القاصر رهن تدبير المراقبة الدركية ، في انتظار استكمال التحقيق و عرض الجميع أمام القضاء بعد انتهاء البحث معهم .
و أوضح ذات المصدر أن أزيد من 20 من عناصر جمهور الوداد البيضاوي تعرضوا لإصابات متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس تلقوا الاسعافات الأولية و غادروه ،فيما لم تسجل أية حالة وفاة ،خلال الصراع الذي نشب داخل الحافلة ،و تطور الصراع عندما أرغموا سائق الحافلة على الوقوف بدعوى الأكل، ليعمد بعضهم إلى توسيع نطاق الشغب بتخريب المحلات التجارية و المقاهي … و هذا ما رفع من الخسائر المادية ،إذ كشف مصدر “موقع راديو مارس” أن 10 سيارات تعرضت لتخريب و أضرار كبيرة ،فيما ما تم تكسير زجاج أزيد من 40 سيارة و حافلات للنقل العمومي .
وأضافت نفس المصادر على أن نزول عدد من جمهور الوداد من حافلة التي كانت تقلهم و انطلاق مشادات كلامية و تشابك بالأيدي بينهم ، تطور إلى معركة حقيقية بين الجماهير اطلقت شرارة أعمال العنف ،و نظرا لكون عناصر الدرك الملكي كانت مرابطة على طول الطريق لتأمين مرور الموكب الجماهيري لفريق الوداد ،و عدم توقعهم لتوقف الحافلات ببلدية جمعة اسحيم ،حاولت بعض عناصره وأد أحداث الشغب في بدايتها ،قبل أن تجد نفسها أما اشتباكات كبيرة .
وأشار المصدر نفسه إلى أن القوات المسلحة المليكة قامت بالتدخل لإعادة الهدوء ،مضيفا أنه ما زال حاليا التحقيق مستمرا مع الأشخاص الذين تم اعتقالهم تحت إشراف النيابة العامة .
وارسلت ادارت الدرك الملكي التابعة لاقليم أسفي عددا كبيرا من قواتها الى بلدية جمعة سحيم من أجل استكمال البحث و جرد الخسائر التي لحقت بأملاك المواطنين كالمقاهي و المحلات التجارية و المنازل المطلة على الطريق الوطنية.
وأكدت مالك أحد المقاهي بجمعة سحيم لموقع راديو مارس على ان أحد الافراد المنتمين لجمهور الوداد قام بتكسير تلفاز خاص بالمقهى و سرقت أخر قبل ان يتم توقيفه من طرف رجال الدرك.
هذا وقد عمد 6 من جمهور الوداد الى الهروب الى أزقة جمعة سحيم مباشرة بعد انفجار الوضع، و قاموا بالاختباء مخافة اصابتهم ما جعلهم يفوتون فرصة مرافقة زملائهم الذين تكفل الدرك الملكي بترحيلهم نحو مدينة البيضاء، ليتدخل بعدها سكان المنطقة و يقومون بإيواء الشباب حتى الصباح وإرسالهم الى البيضاء في سلام تام رغم ما وقع من أحداث.
عن “راديو مارس”