اخبار جهة مراكش | الأحد 15 مايو 2016 - 20:45

التنسيقية العامة للمعارضة بمراكش تحذر العمدة بلقايد من استنزاف مالية المجلس الجماعي

  • Whatsapp

وتتضامن مع ساكنة دوار الشلالكة بمقاطعة المنارة وتطالب بتسوية وضعيتهم المالية

حسن الخلداوي – مراكش الآن

أصدرت التنسيقية العامة للمعارضة بمراكش، بلاغا توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، يوم أمس السبت 14 ماي، (اصدرته) بعد اجتماع مستعجل عقد مباشرة بعد انتهاء أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي 2016 لتقديم حصيلة المناقشة ورسم استراتيجية جديدة للدفاع عن مشاكل المواطنين.
وأعلن أعضاء التنسيقية العامة للمعارضة بمراكش، حسب البلاغ المذكور، عن تضامنهم مع ساكنة دوار الشلالكة بمقاطعة المنارة وطالبت التنسيقية من المجلس الجماعي والجهات المسؤولة بتسوية الوضعية المالية مع ساكنة الدوار بطرق ترضي الجميع.
وأبدت التنسيقية تضامنها مع المواطنين لإيجاد حل لفك الارتباط بين الشركات صاحبة الامتياز لنقل الجرحى واموات المسلمين بطرق قانونية تحفظ مالية الجماعة من الاستنزاف.
وفي المقابل عبرت التنسيقية عن ارتياحها للتجاوب الحاصل بين رئاسة المجلس الجماعي وأعضاء المعارضة في الرفع من مستوى النقاش.
كما سجلت التنسيقية بارتياح الأهمية الكبيرة للنقط الواردة من طرف السلطة المحلية والتي تساهم في الرفع من المستوى المعيشي لساكنة المدينة وخصوصا اتفاقية الشراكة التي تتعلق بإنجاز البرنامج المندمج للتنمية السياحية للمنتوج الثقافي ومنتوج الصناعة التقليدية لعمالة مراكش والتي تبلغ قيمتها المالية 27 مليار سنتيم، حسب نفس البلاغ.