سياسة | الإثنين 16 مايو 2016 - 09:02

يتيم: لهذا ابن كيران هو من اختار لي زوجتي

  • Whatsapp

أكد القيادي بحزب العدالة والتنمية وعضو أمانته العامة، محمد يتيم، أن عبد الإله بن كيران، هو الشخص الذي اختار له شريكة حياته، مضيفا أنها (أي زوجته)، كانت تزور زوجة ابن كيران، الذي وصفه بأنه كان معروفا بفراسته وحسه الغريب.
وعن الملابسات التي صاحبت عقد قرانه، أوضح يتيم، الذي كان يتحدث في برنامج “زمن الحكي” على أمواج الإذاعة الوطنية مساء اليوم الأحد 15 ماي الجاري، أنه التقى شريكة حياته مباشرة بعد استلامه شهادة التخرج من كلية علوم التربية سنة 1980، السنة التي تم اعتقاله فيها من فضاء الثانوية مباشرة بعد توقيعه على المحضر،  وتم ترحيله إلى سجن عكاشة ملتحقا بالمجموعة التي كان من بينها رئيس الحكومة الحالي عبد الإله بن كيران، حيث دام الاعتقال الاحتياطي مع المحاكمة حوالي 18 يوما، مضيفا أنه أنهى إجراءات الزواج وإنجاز العقد، بعد أن أفلت من السجن بعد الحكم عليه بالبراءة.
وأضاف المتحدث، أنه لم يُقِم عرسا كما كان معروفا في المجتمع في ذلك الوقت، قائلا: “ما كان لا عرس ولا هم يحزنون”، لأن المهم برأيه “هو أن يتم الزواج وفق شريعة الله”. وأردف أن عائلتينا أدركتا أن نموذجنا في الزواج كان هو الأنجح رغم أنه خالف بعض المعايير الاجتماعية، ليس فقط احتراما لقناعاتنا، وإنما أيضا لأننا كنا معا نقدم المساعدة والعون لهم، يضيف يتيم.