اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 مايو 2016 - 18:45

سكوب..اصدار مذكرة بحث في حق مسيرة شركة عقارية بمراكش متورطة في النصب على زبائنها

  • Whatsapp

بعد تورطها في بيع بقع ارضية بتجزئة عليها حجز تحفظي واستيلائها على 80 مليون من طرف احدى المشتكيات
موسى الابراهيمي – مراكش الآن

يبدو ان ملف النصاب “جمال. ب” الذي سبق ان اعتقلته مصالح الامن بمراكش داخل احدى مطاعم حي الدوديات على خلفية تورطه في النصب على مجموعة من الاشخاص بعدما باع لهم بقع ارضية غير قابلة للتفويت واستولى على مبالغ مالية مهمة، (الملف) مرشح ان يشهد تطورات جديدة بعدما وضعت احدى الضحايا شكاية جديدة في حق زوجته السابقة المراكشية المسماة “لطيفة. د” التي تشغل منصب المسيرة القانونية للشركة التي تعاقدت مع المشتكين واستولت كذلك على مئات الملايين بطرق ملتوية وغير قانونية.
واشارت الشكاية التي وضعتها احدى الضحايا فوق مكتب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت، أن المشتكى بها متورطة في النصب والاحتيال وبيع ملك غير قابل للتفويت بنية الاضرار باعتبارها المسؤولة القانونية للشركة العقارية المالكة الفعلية للتجزئة التي اشترت منها الضحية ثلاث بقع ارضية مقابل مبلغ مالي قدره 121 مليون سلمت منها 80 مليون حسب الثابت من الوثاىق المرفقة بالشكاية، كما تم الاتفاق على تسلم البقع بعد سنة على ابرام العقد.
واضافت المشتكية أنه بعد مرور سنة وثمانية اشهر اتضح لها انه ليس هناك في الواقع مايفيد وجود تجزىة حيث لم يتم تسلم البقع المتفق عليها كما ان الارض موضوع التجزئة هي موضوع حجز تحفظي صادر عن ابتدائية مراكش قبل تحرير عقد شراء المشتكية للبقع وان الحجز لازال ساريا الى اليوم.
واكدت المشتكية أنها ضحية نصب عن طريق الاضرار بمصالحها المالية انطلاقا من كون المششتكى بها باعت لها البقع الارضية وهي محل حجز حفظي.
والتمست الضحية من المصالح القضائية باصدار تعليماتها للاستماع الى المشتكى بها التي سبق ان اشرت على انها المسوؤلة عن الشركة التي ابرمت عقد البيع وهي المستفيدة ماديا من المبالغ التي سلمتها الضحية للشركة، وهي التي فوضت لزوجها السابق الحقوقي المسمى “جمال. ب” المعتقل بالسجن الفلاحي بتارودنت وسيطا بين الضحية والنصابة.