اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 مايو 2016 - 02:55

سكوب..الحقوقي طاطوش يقاضي عمدة مراكش بلقايد و33 منتخبا صوتوا على “بيع” بقع جماعية باثمنة زهيدة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن الحقوقي عبد الاله طاطوش يستعد لوضع شكاية لدى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش ضد رئاسة المجلس الجماعي رفقة 33 مستشارا جماعيا صوتوا خلال الجلسة الثالثة من دورة ماي المنعقدة التي تراسها يونس بنسليمان النائب الاول لعمدة مراكش، يوم الخميس الماضي، على تفويت بقعتين جماعيتين تتواجدان بالحي الشتوي الراقي الى خواص احدهما فرنسي الجنسية باثمنة زهيدة.
واكد الحقوقي طاطوش في تصريح ل”مراكش الآن”، ان رئاسة المجلس الجماعي بمراكش التي على هرمها العمدة محمد العربي بلقايد شرعت منذ الدورات الاولى على تنصيبها في تفويت الممتلكات الجماعية بطرق تدعو الى القلق وتلزم جميع الغيورين على المدينة الحمراء على مواجهة هذه القرارات غير “البريئة” التي من شأنها “تبديد” املاك المراكشيين وتفويتها الى مجموعة من المحظوظين الذين سيجنون من ورائها ملايين الدراهم فيما ستحصد خزينة المجلس الفتات.
هذا واصدرت التنسيقية العامة للمعارضة بالمجلس الجماعية بمراكش، بلاغها الرابع توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، تتساءل من خلاله عن الجهة التي لها المصلحة في استنزاف عقار الجماعة بتفويتها الى اشخاص ظلوا يستغلونها بدون سند قانوني لمدة تزيد عن ثلاثين سنة.
واضاف ذات البلاغ، ان اعضاء التنسيقية يستنكرون المبالغ الهزيلة المقترحة لبيع العقارات المتواجدة بالحي الشتوي والمخصصة لبناء العقارات وفيلات.