اخبار جهة مراكش | الأربعاء 25 مايو 2016 - 17:03

محكمة الاستئناف تقضي ببراءة عزيز الشاوي رئيس جماعة العامرية باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قضت غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف، بتأييد الحكم الابتدائي في حق عزيز الشاوي رئيس المجلس القروي العامرية باقليم قلعة السراغنة.
وكانت المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة قد برأت الشاوي في الملف الذي يتابع فيه اثر شكاية تقدم بها عبد العالي الهلالي حينما كان رئيسا لنفس الجماعة في الولاية الأخيرة اتهمه فيها بتبديد اموال عمومية قدرها ب 61500 درهم وصرفها دون وجه حق في “بونات” خاصة بالمحروقات لما كان عزيز الشاوي يتحمل مهمة الخليفة الاول للرئيس بنفس الجماعة (العامرية).
وهو الملف الذي استمعت فيه الضابطة القضائية للاطراف التي حددتها النيابة العامة، كما استمع قاضي التحقيق للمتهم وللمشتكي، وتبين للمحكمة فيما بعد اجراء جميع مراحل البحث والتحري ببراءة عزيز الشاوي الذي يتقلد حاليا منصب رئيس الجملعة القروية العامرية.
وقالت مصادر مقربة من الطرفين ان الرئيس السابق لجماعة العامرية والبرلماني عن حزب التجديد والانصاف عبد العالي الهلالي سبق وان تقدم ضد الرئيس الحالي باربعة شكايات في نزاعات تضيف المصادر ذاتها انها تدخل في اطار الهلالي مع خليفته السابق والرئيس الحالي عن حزب التجمع الوطني للاحرار، بعد ان اصبح هذا الاخير يدبر شؤون الجماعة وتتم المصادقة على مقرراتها في الدورات العادية باجماع أعضاء المجلس.