اخبار جهة مراكش | الخميس 26 مايو 2016 - 16:18

عاجل..ايداع فتاة متهمة بخيانة الامانة بسجن الوداية بعد تأجيل محاكمتها بابتدائية امنتانوت

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، قبل قليل من زوال اليوم الخميس 26 ماي، وهي تبث في القضايا المعروضة عليها، بتأجيل محاكمة المستخدمة بوكالة استخلاص فواتير الكهرباء بسيدي المختار، إلى جلسة يوم الخميس المقبل بطلب من دفاع المتهمة قصد الإطلاع على حيثيات الملف.
هذا وتمت إحالة الظنينة قبل تقديمها للمحاكمة، على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، حيث اعترفت بالمنسوب إليها كما هو مضمن بالمحضر المنجز من طرف عناصر الدرك الملكي بسيدي المختار، لتتم متابعتها بتهمة خيانة الأمانة.
وجاء اعتقال المتهمة المسماة “سعاد . ب” البالغة من العمر 29 سنة، صباح يوم الثلاثاء 23 ماي، من طرف عناصر الأمن الوطني بمدينة مكناس بعد إخضاعها للتنقيط الآلي، وهي الصادرة في حقها مذكرة بحث وطنية، لتنتقل عناصر دركية سيدي المختار إلى مكناس من أجل تسلم المتهمة واقتيادها إلى مركز الدرك قصد الإستماع إليها وفق المنسوب.
وتعود تفاصيل القضية، حينما وضع صاحب وكالة لإستخلاص فواتير الماء والكهرباء، شكاية لدى درك سيدي المختار، يتهم من خلالها مستخدمة لديه بسرقة مبلغ مالي والنصب وخيانة الأمانة، حيث وبتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، جرى الإستماع إليه في محضر قانوني.
وحسب مصادرنا، فإن المستخدمة التي اختفت عن الأنظار منذ يوم الأربعاء 13 يناير الماضي، أقدمت على الإستيلاء على مبلغ مالي استخصلته من فواتير الأداء الخاصة بالكهرباء، كما قامت بالنصب على الزبناء خصوصا الذين يتقدمون للوكالة المذكورة من أجل أداء 3 أو 4 فواتير، حيث تقوم بتسديد فاتورة وحيدة وتستولي على مجموع مبالغ الفواتير الأخرى، مستغلة جهل وأمية زبنائها، حسب نص الشكاية.