اخبار جهة مراكش | الأحد 29 مايو 2016 - 17:39

جمعية تنمية التعاون المدرسي تنظم بمراكش لقاء وطنيا لفائدة كتابها العامين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم المكتب الوطني لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجمعية بمراكش لقاء وطنيا للكاتبات والكتاب العامين، طيلة يومي 27 و28 ماي 2016، بدار المدرس، بمراكش، وبحضور أكثر من 50 كاتبة وكاتب عام ممثلين للمديريات الإقليمية على الصعيد الوطني.
وتم تنظيم عدة ورشات موضوعاتية: ورشة همت مجال القانون لمناقشة المرجعيات التشريعية والقانونية والتنظيمة الحالية المؤطرة لمختلف المهام المتعلقة بعمل جمعية تنمية التعاون المدرسي، وتقاسم وجهات النظر وتقديم التعديلات المقترحة من طرف الفروع الحاضرة في اللقاء في شأن مشروع القانون الأساسي ومشروع قانون اللجنتين والنظام الداخلي للجمعية لأخذها بعين الاعتبار من طرف المكتب الوطني في صياغة مشاريع هذه القوانين للمصادقة عليها في اللقاء الوطني لأطر الجمعية المرتقب، والرامي لوضع إطار قانوني تنظيمي محكم وفق آخر المستجدات؛ ورشة تحيين الدليل الإداري الهادف لتوحيد مساطر العمل ومنهجية الاشتغال، تبسيطا للإجراءات، ورفعا من المردودية والنجاعة.
واسفرت أشغال هذه الورشة عن تحيين وتعديل كافة الوثائق الإدارية المتعلقة بإنجاز الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية والفنية والترفيهية المتنوعة التي تدخل في صميم الحياة المدرسية (ملف الرحلات والخرجات الدراسية – محضر الجمع العام – محضر تأسيس أو تجديد التعاونية المدرسية …)؛ ورشة تحيين الدليل المالي المراد من خلاله وضع حكامة مالية خاضعة للنصوص المؤطرة لها والمجودة للعمليات المرتبطة بها.
ونتج عن هذه الورشة تحيين (حسابات التعاونية المدرسية – مشروع صرف مداخيل التعاونية المدرسية – الوثائق المالية للتعاونية والفرع الإقليمي…).
وكان اللقاء منسابة سانحة لتطوير مجال التعاون المدرسي وتفعيل أدواره الجديدة وذلك من خلال التقاطع الموجود بين أهداف التعلم وأهداف الأنشطة التعاونية التي تساهم في بناء فكر تربوي إنساني متميز.
واكد المنظمون انه لا يمكن أن يتحقق إلا بتطوير الحياة المدرسية وبلورة مهامها، وتوفير المناخ المناسب لبلوغ غاياتها المنشودة من خلال تثمين دور جمعية تنمية التعاون المدرسي ومن خلفها العمل التعاوني.
13332733_1026332830779617_1014404784405378731_n