اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 مايو 2016 - 14:22

جمعية نور لحقوق الطفل والام بقلعة السراغنة تنظم حملة تحسيسية بالسوق الاسبوعي ضد زواج القاصرات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظمت طيلة صباح اليوم الاثنين جمعية نور لحقوق الطفل والام بقلعة السراغنة،حملة تحسيسية ضد مخاطرالزواج بالقاصرات. وخلال هذه الحملة التي اطرها اعضاء الجمعية بأروقة السوق الاسبوعي الاثنين الذي يعرف زيارة اعداد كبيرة من المتسوقين من مختلف مناطق الاقليم والقرى المجاورة له، تم تقديم نصائح وفوائد في حلقات تواصلية مباشرة بالعديد من الاباء والامهات تحث على احترام مقتضيات مدونة الاسرة الجديدة، واعتبار سن الرشد الذي حدده المشرع المغربي في سن الثامنة عشرة.
كما شملت اللقاءات التي عقدها اعضاء جمعية نور لحقوق الطفل والام ،دروسا توعوية حول تبوث الزوجية وكذا تسجيل الاطفال في عقود الازدياد بالمصالح الادارية المتواجدة بتراب الجماعات لعدم حرمانهم من حقوقهم.
وقال بوشعيب زكري عضو المكتب المسير لجمعية نور لحقوق الطفل والام بقلعة السراغنة، ان هذه الحملة تندرج في اطار انخراط البرنامج الوطني للمرصد الوطني لحقوق الطفل الذي تتراسة الاميرة لالة مريم، وتفعيل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب حول مناهضة العنف ضد النساء والاطفال، والمساهمة في توعية الاباء بالقوانين التي تحرم زواج بناتهم دون سن الرشد.
مضيفا ان الجمعية تعمل الى جانب عدد من المعيات ذات الاهداف المشتركة في الخلية المحلية لمناهضة العنف ضد النساء والاطفال تحث رئاسة مصطفى كاميلي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة.
تجدر الاشارة ان اقليم قلعة السراغنة يعرف نسبة متميزة في مابات يعرف بظاهرة زواج القاصرات، لاسباب من اهمها الظروف الاجتماعية والاقتصادية عند الأسر الفقيرة والمعوزة والتي لاتتوفر على أبسط شروط العيش الكريم.
القلعة copie