حوادث | الإثنين 30 مايو 2016 - 15:50

الوردي يوقف طبيبا وزوجته ويتوعد بعزل آخرين

  • Whatsapp

أوقف وزير الصحة الحسين الوردي، طبيبن تابعين للمستشفى الإقليمي بخريبكة، وذلك بسبب اشتغالهما في إحدى المصحات الخاصة في المدينة.
ويتعلق الأمراض بطبيبة متخصصة في أمراض القلب والشرايين، كانت تقدم شواهد طبية لتبريرغيابها عن عملها، وفق ما أوردت مصادر من وزارة الصحة لـ”اليوم 24″، الأمر الذي تسبب في احتجاجات في صفوف ساكنة المدينة الذين نظموا وقفات احتجاجية أمام العمالة وقدموا شكاوى عديدة بسبب هذا الموضوع.
وتبعا لذلك، أرسلت وزارة الصحة لجنة تفتيش إلى المدينة، ليتم التوصل إلى أن الطبيبة التي تقدم شواهد طبية لتبرير الغياب تعمل في إحدى المصحات الخاصة، إلى جانب طبيب آخر، هو زوجها، ومتخصص في أمراض العظام تابع لنفس المستشفى العمومي “يشتغل بطريقة غير قانونية في نفس المصحة”.
بناء على ذلك، قرر وزير الصحة توقيف الطبيبين المعنيين، مع إلزام الطبيبة بإعادة الرواتب التي  كانت تتقضاها خلال فترات الشواهد الطبية إلى خزينة الدولة، وكذا مراسلة هيأة الأطباء والأمانة العامة للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة مع المصحة الخاصة.
هذا وتوعد الوزير خلال الاجتماع الذي تم تخصيصه لتقديم تقرير لجنة التفتيش المذكورة ، بـ”الصرامة في ما يتعلق بأي حالات مستقبلية، واتخاذ إجراءات قد تصل إلى عزل الأطباء المخلفين”، وفق ما نقلت مصادر “اليوم 24″.
وكان رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد كشف سابقا، أن وزارة الحسين الوردي أنجزت 132 مهمة تفتيش للمصحات، علاوة على 19 مهمة تفتيش وتقييم للمصالح اللاممركزة، بالإضافة إلى معالجة 237 شكاية همت “حالات الإهمال، وسوء الاستقبال، وتغيب الأطر الصحية، والرشوة، وبيع الأدوية”، وكذلك “العمل بالقطاع الخاص وتوجيه المرضى إليه، وتردي الخدمات الصحية، والأخطاء الطبية، حسب توضيحات رئيس الحكومة.
وبناء على ذلك، “تمت إحالة 46 من مهنيي الصحة على المساطر التأديبية، واتخاذ قرارات في حق 7 مصحات”، وفق ما جاء على لسان بنكيران.