اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 مايو 2016 - 18:10

انفراد.. رئيس جماعة السويهلة يتسلم استقالة 18 مستشارا جماعيا وسلطات مراكش تتابع تطورات القضية

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن عبد الرزاق احلوش رئيس الجماعة القروية السويهلة ضواحي مراكش عن حزب العدالة والتنمية، اضطر صباح اليوم الاثنين 30 ماي، الى تسلم استقالة 18 مستشارا جماعيا بحضور مفوض قضائي قبل ان يقدم المستقلون على وضع نفس الاستقالة لدى قائد قيادة السويهلة وتم بالمكتب المختص بمقر ولاية جهة مراكش اسفي.
واضافت ذات المصادر، أن المستقلين سيرتفع عددهم صباح الغد الثلاثاء الى 23 مستشارا جماعيا ضمنهم اعضاء عن حزب المصباح واغلب نواب رئيس المجلس الجماعي السويهلة.
وكشفت مصادرنا، أن اجتماعا عقد بمقر عمالة مراكش يوم الجمعة الماضية ضم الاعضاء المستقلين والكاتب العام الجديد لجهة مراكش اسفي تم خلاله شرح اسباب وخلفيات الاستقالة الجماعية حيث حاولت بعض الجهات تجاوز الازمة واعادة الامور الى طبيعتها بيد ان المستقلين مصرون على خطواتهم التصعيد في وجه رئيس جماعة السويهلة.
وسبق ان اقدم 19 مستشارا جماعيا، يوم الاثنين 9 ماي، على وضع استقالتهم فوق مكتب محمد مفكر والي جهة مراكش اسفي بيد انها لم يتم تفعيلها بعدما لم تسلك المسطرة الادارية خصوصا وأن رئيس الجماعة لم يتسلم بالاستقالات المذكورة.
واعتبر عديدون من متتبعي الشان المحلي بعمالة مراكش، ان قرار الاستقالة الجماعية يمكن تصنيفه في خانة الزلزال السياسي لحزب العدالة والتنمية الذي كان يراهن على جماعة السويهلة من اجل حصد اصوات انتخابية مهمة خلال المحطة التشريعية القادمة بالدائرة البرلمانية المنارة خصوصا وان رئيسها (السويهلة) احلوش اضحى شبه معزولا بعدما اقدم اربعة اعضاء من المكتب المسير للمجلس الجماعي وعضو ينتمي الى حزب المصباح على القرار نفسه وانقلبوا عليه رفقة ازيد من 15 مستشارا.