رياضة | الثلاثاء 31 مايو 2016 - 15:34

بدء محاكمة “تهرّب ميسّي الضريبي” ببرشلونة

  • Whatsapp

بدأت محاكمة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووالده خورخي، بتهمة التهرب الضريبي، اليوم الثلاثاء، بجلسة استماع، بمدينة برشلونة الإسبانية، شهدت غياب سيليا كوتشيتيني، والدة نجم فريق برشلونة.
وتم استدعاء والدة “البرغوث” للشهادة في قضية ابنها وزوجها، حيث تطالب هيئة الدفاع عن الدولة، وهي هيئة تقدم مشاورات قانونية للدولة، بسجن ميسي ووالده 22 شهرا بتهمة التهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 ملايين يورو كضرائب مستحقة عن الحقوق الدعائية للاعب بين عامي 2007 و2009. فيما تطالب النيابة العامة بحبس والد ميسي، خورخي، لمدة 18 شهرا بتهمة التهرب من دفع المبلغ، مع رفع التهم عن ميسي لأن اللاعب لم يكن على دراية بما جرى.
غاب عن جلسة اليوم، أيضا، ثلاثة شهود آخرين على علاقة بثلاث شركات يزعم أن ميسي ووالده استخدماها للتهرب من دفع الضرائب. إذ أن أحد الشهو وافته المنية، فيما غاب الشاهدان الآخران عن الجلسة لأسباب غير معروفة.
وكانت النيابة قد رفعت الدعوى في بادئ الأمر ضد ميسي ووالده، وهو وكيل أعماله، وبعدها طالبت بحفظ القضية بعد أن دفع اللاعب ووالده قيمة المبلغ الذي تم التهرب من أدائه سابقا، بالإضافة إلى فوائده.
“ومن المقرر أن يمثل ميسي، الذي يوجد حاليا مع معسكر منتخب بلاده الأرجنتين، أمام المحكمة بعد غد الخميس، بمعية والده، قبل أيام من بدء مشوار النسخة المئوية من بطولة “كوبا أمريكا المقرر انطلاقها يوم السبت من الأسبوع الجاري بالولايات المتحدة الأمريكيّة.
افي