اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 يونيو 2016 - 14:30

قائد اولاد زراد باقليم قلعة السراغنة يمنع تنظيم لقاء تواصلي لبرلماني العدالة والتنمية بلعيد اعلولال بسبب صعوبة التغطية الامنية في فضاء مفتوح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال مصطفى الكيحل كاتب الفرع المحلي لحزب العدالة والتنمية باولاد زراد،ان قائد القيادة لم يرخص له بتنظيم لقاء تواصلي تقدم بطلب عقده يوم السبت 4 يونيو مع ساكنة الجماعة يؤطره الكاتب الاقليمي والنائب البرلماني بلعيد اعلولال حول موضوع: “حصيلة العمل الحكومي والمستجدات السياسية”.
واوضح مصطفى الكيحل الكاتب المحلي انه وجه طلبا لقائد المنطقة باسم أعضاء الفرع المحلي في اطار الانشطة التواصلية للحزب وفتح حوار مع المواطنين حول مختلف القضايا المرتبطة بحياتهم اليومية.
واكد الكاتب المحلي في اتصال ب “مراكش الآن”، ان قائد قيادة اولاد زراد،وجه له قرارا مكتوبا يفيد انه يمنع النشاط التواصلي بالفضاء العام، بناء على التصريح الذي تقدم به بتاريخ 30 ماي الأخير حيث اعتبر القائد ان الفضاء عام وغير محدد، وبناء على قانون التجمعات العمومية،ونظرا لعدم احترام الطلب للشكليات المطلوبة بتحديد بدقة مكان الاجتماع والاكتفاء بالاشارة الى فضاء عام يصعب على السلطة تعيين من يحضر الاجتماع من موظفيها، وصعوبة التغطية الأمنية في فضاء مفتوح.
وافاد كاتب الفرع ان قائد اولاد زراد قرر ايضا منع اللقاء التواصلي، بمبرر انه من شانه التأثير سلبا على النظام والأمن العامين.
وقال كاتب فرع فرع حزب العدالة والتنمية ان المكتب بصدد اصدار بيان يستنكر فيه قرار القائد في الوقت الذي يسمح فيه لاحد البرلمانيين المنتمي لقبيلة اولاد زراد في اشارة الى دومو عبد العالي بعقد لقاءات بشكل عادي وبدون ترخيص.