اخبار جهة مراكش | الجمعة 3 يونيو 2016 - 10:03

الفرفار رئيس جماعة المربوح يجلد دومو: الامين العام لحزب “PPS” لايخطئ حين جعل التزكية قرارا فوقيا من نصيب من يحلق ولايلامس الواقع

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه العياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح باقليم قلعة السراغنة مدفعيته، صباح اليوم الجمعة 3 يونيو، من جديد نحو البرلماني عبد العالي دومو بعدما تأكد للفرفار ان نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية وافق على تزكية دومو وكيلا للائحة الكتاب للانتخابات التشريعية القادمة باقليم قلعة السراغنة.
وقال رئيس جماعة المربوح والعضو في حزب التقدم والاشتراكية: “ان الحاج نبيل بن عبد الله لا يخطئ حين جعل التزكية قرارا فوقيا من نصيب من يحلق ولايلامس الواقع الا عشرة ايام خلال خمس سنوات”رفي اشارة مباشرة لمنافسه عبد العالي دومو.

واضاف العياشي الفرفار: “ان المرشح هو البرلماني الوحيد الذي يحضر بالغياب وهو البرلماني الوحيد الاكثر غيابا والاكثر صمتا والاكثر عداء للاقليم”.

واوضح الفرفار في كلمته التي نشرها على صفحته الشخصية بشبكة الفيسبوك: “اعرف انه الشخص الذي عمل على استبدال البقرة البلدية الصبور التي تفرح بالتبن وحده وتعويضها بالبقرة الدنماركية التي كانت مدللة والنتيجة اغراق قبيلة ببقر مستورد لايتحمل حرارة الشمس”.

واعتبر الفرفار ان الانجاز الوحيد لدومو والذي وصفه ب “الانجاز الاستثنائي هو تحويل الفلاح الى زبون بمؤسسة الايكدوم”.واصفا دومو بالمنتهكين لاراضي الجموع والترامي عليها ،وانه اغلق باب “حزب كان عتيدا واهان منخرطيه”.

واشار رئيس جماعة المربوح في تعليقه على تزكية دومو الذي وصفه بالبرلماني الطائر”الى ان دومو سبق له ان رفض “تدشين مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتراب جماعته خلال ذكرى عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب”.

وكان الفرفار، امس الخميس، قد اعلن في تدوينة اثارت ردود افعال كثيرة لدى نشطاء فيسبوكيين، انه رغم اختلافه الشديد مع دومو، انه سيكون “فخورا بالتنافس مع دومو تنافسا شريفا يكون الاحتكام فيه الى صناديق الاقتراع واصوات الناخبين”.

ودعا الفرفار الى مناظرة مفتوحة ل”ترسيخ سلوك سياسي عقلاني وراشد”حسب تعبير رئيس جماعة المربوح.