اخبار جهة مراكش | الأحد 5 يونيو 2016 - 11:43

سكوب..ضبط 231 حالة غش بالامتحان الجهوي بالمديريات الاقليمية للتعليم بجهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

خديجة النعماني – مراكش الآن
كشف بلاغ صادر عن الاكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بمراكش يكشف انه مرت كافة الاختبارات المرتبطة بإجراء الامتحان الجهوي الموحد برسم دورة يونيه 2016، في ظروف عادية، باستثناء تأخر بعض المترشحين بسبب التغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية، في اليوم الثاني من هذا الامتحان. والذي اتخذت الوزارة القرار المناسب بشأنه.
وعلى إثر الزيارات المكثفة، يقو البلاغ، خلال يومي الامتحان، والتي قامت بها اللجن الجهوية لتتبع مراكز الامتحان واللجن الإقليمية لمحاربة الغش، على مستوى مختلف المديريات الإقليمية التابعة للجهة، والتي وصلت إلى 290 زيارة، تم ضبط 167 حالة غش في اليوم الأول و71 حالة في اليوم الثاني. وقد باشرت الأكاديمية ، الإجراءات القانونية اللازمة، في شأنها.
وإذ تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، عن هذه المعطيات المرتبطة بالامتحان الجهوي الموحد، تؤكد عملها على مواصلة نفس النهج بخصوص تأمين سلامة الامتحانات وزجر الغش، بالحزم الشديد والصرامة اللازمة، خلال امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا، والتي ستجرى أيام 7 و8 و9 يونيه 2016، بالنسبة لجميع الشعب. وذلك ضمانا لتكافؤ الفرص وإعمال شرط النجاح باستحقاق، للجميع.