اخبار جهة مراكش | الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:07

طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي يتأهلون لنهائيات “إناكتس المغرب”

  • Whatsapp

تمكن فريق ” إناكتس إنصاص” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي من التأهل إلى نهائيات المسابقة الوطنية “إناكتس المغرب 2016 “، المقرر تنظيمها يوم 28 يونيو الجاري بالدار البيضاء.
ولقد تأهل فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي للمسابقة النهائية بعد مشاركته في المسابقتين الجهويتين “إناكتس المغرب 2016″ المنعقدتان في أكادير (23 أبريل 2016) والرباط (4 يونيو 2016)، التي تنافس خلالها 48 فريقا يمثلون عدد من الجامعات الوطنية.
وتعد مسابقة ” إيناكتس المغرب “، في دورتها ال13، التي عرفت مشاركة 4000 طالب وطالبة، من بين أكبر عرض لمشاريع المقاولات الاجتماعية الطلابية في المغرب.
وتسعى الجهات المنظمة لمسابقة “إناكتس”، إلى تقوية مهارات طلاب الجامعات، من خلال تطوير مشاريع تهدف إلى تحسين مستوى وجودة المعيشة للمحتاجين، ويتم تقييمها من قبل رجال الأعمال في إطار مسابقات محلية ودولية.
يذكر أن “إناكتس” هي منظمة أمريكية عالمية غير هادفة للربح تأسست عام 1975 بالولايات المتحدة الأمريكية باسم “سايف ستودنت إين فري أنتروبريز”.
وتهدف هذه المنظمة إلى جعل الطلاب الجامعيين قادرين على التأثير في مجتمعاتهم من خلال تنمية مهاراتهم ليصبحوا قادة أعمال لديهم القدرة على إنجاز مشاريع إجتماعية فريدة ومتميزة.