سياسة | الأحد 12 يونيو 2016 - 15:39

بنكيران:كون بغينا نخرجوا للشارع كون خرجنا في2011

  • Whatsapp

أكد عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن كل المؤشرات الرقمية تقول بفوز العدالة والتنمية في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وقال إن “كل المؤشرات تقول بأننا إن شاء الله سنفوز بالمرتبة الأولى الانتخابات المقبلة”، مردفا أنه “إذا لم نفز بطريقة عادية وطبيعية سنهنئ من سيفوز”.
وتابع وهو يتحدث في اللقاء الذي نظمته مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين ليلة السبت 11 يونيو الجاري بمقر الاتحاد الاشتراكي بالرباط، أنه “إذا قدر الله ووقعت شي حاجة ماشي معقولة، فآنذاك كل شيء سنتذاكر عليه في وقته”، مستغربا من محاولة تأويل كلامه و”محاولة إخراج شي حاجة لي ما كايناش فيه”، حتى أن أحدهم قال بأنه “غادي نخرجوا للشارع”، مضيفا “ملي غادين نخرجوا للشارع كون خرجنا ليه في 2011، وعلاش غادين نتسناو حتى الآن”.
وأردف أن الناس تخيلوا سنة 2011 بأنه جاء الوقت “لينتقم” العدالة والتنمية، مما تعرض له منذ سنة 2003 إلى 2011، ولكن يؤكد ابن كيران، “لم نفعل ذلك لاقتناعنا بأنه لا يمكن المغامرة ببلادنا وبنظامنا السياسي الملكي”.
وقال ابن كيران، إن “هناك تشويشا من خلال ما نسمعه عن أموال كثيرة وأشياء غير قانونية وتخويف أشخاص…ولكن حنا دايرين الثقة في الله ثم في الشعب المغربي الذي سيصوت علينا وعلى الأحزاب الجادة لمواصلة الإصلاح”، محذرا في الوقت ذاته، من خطورة أحزاب التحكم.