اخبار جهة مراكش | الأحد 19 يونيو 2016 - 15:06

سكوب..درك مجاط يفكك عصابة ترويج المخدرات ضمنها فتاتين ويحجز 70 كلغ من الكيف وطابا بجماعة كماسة

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
تمكنت عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد السرية بمركز مجاط في عملية نوعية، صباح اليوم الأحد 19 يونيو، من القاء القبض على عصابة اجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات بدوار وجماعة كماسة بالدائرة الادارية مجاط، وذلك بعد توصل قائد السرية بمعلومات تفيد بتواجد افراد العصابة بضيعة فلاحية.
وبعد الترتيب والتخطيط اللازمين للعملية، داهمت عناصر الدرك الملكي قرابة الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد الضيعة، وتمكنوا من ايقاف أفراد العصابة، وهم ثلاثة اشخاص ومومستين احداهما قاصر، وتم حجز 60 كيلوغراما من مخدر الكيف و10 كيلوغرامات من الطابا ودراجتين ناريتين من نوع “سي 90”.
والى ذلك تم اقتياد افراد العصابة الى مركز الدرك الملكي بمجاط، وتم فتح تحقيق معهم في محاضر قانونية من أجل تهم تكوين عصابة اجرامية، الاتجار في المخدرات والفساد، حيث تم الاستماع لأقوالهم، في انتظار تقديمهم امام انظار النيابة العامة لتقرر ما تراه مناسبا وتعين جلسات المحاكمة.
وبذلك يكون قائد سرية درك مجاط ومعه كافة العناصر العاملة معه، قد بصموا بصمة أمنية زلزلت أركان العصابات الاجرامية المروجة للمخدرات بالمنطقة، وهي عملية قد تكون بداية حقيقية الى جانب عمليات سابقة لتجفيف منابع الاجرام حماية لأمن المواطنين والمواطنات ومحاربة للمخدرات التي تفتك بعقول شباب المنطقة .