اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 18:51

عاجل..عناصر الشرطة القضائية بقلعة السراغنة توقف عصابة روعت احياء المدينة بعمليات السرقة والاعتداء على المواطنين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة، ظهر اليوم الثلاثاء 28 يونيو، من ايقاف عصابة اجرامية تتكون من ثلاثة اشخاص قاموا في المدة الاخيرة بسلسلة عمليات اجرامية في السرقة بالعنف والخطف والنشل والتهديد بالسلاح الابيض، مستعملين في ذلك دراجات نارية من نوع c90.
وقالت مصادر مطلعة، ان الموقوفين يتحدرون من دوار اولاد بوكرين التابع للجماعة القروية المربوح، وتتراوح اعمارهم مابين عشرين وواحد عشرين سنة.
وقد تم اعتقال المتهمين بعد مراقبة دامت اربعة ايام، وتحريات قامت بها مصلحة الشرطة القضائية، مكنتها من جمع معلومات حامت حول الموقوفين الذين كانوا ينفذون عملياتهم الاجرامية في احياء الهناء 1 و2، النخلة 1 و2، حي الاندلس، وحي عواطف وفي اماكن متفرقة بالمدينة.
وتفيد المعطيات التي توصلنا بها من مصدر جد مطلع، ان عناصر الشرطة القضائية تمكنوا ظهر اليوم من حجز عدد من الهواتف النقالة المسروقة وادوات اخرى.
واوضح نفس المصدر، ان العناصر الاجرامية اعترفوا بالمنسوب اليهم وببعض العناصر الاجرامية التي تعمل بتنسيق معهم والتي تواصل المصالح الامنية البحث عنها.
وكانت العناصر الاجرامية الموقوفة تعتمد في تنفيذ عملياتها على اعتراض سبيل النساء والبنات والقاصرات، مستغلة في ذلك قلة الحركة ببعض الشوارع والازقة وبعدها عن اعين مراقبة ودوريات رجال الامن الوطني، حيث تجبر ضحاياها من المارة تحث طائلة التعرض للضرب والاعتداء على تسليمها الهواتف النقالة وكل مابحوزتهم. وهي العمليات الاجرامية التي تلقت في شانها مصلحة الشرطة القضائية عدة شكايات تفيد بتعرض اصحابها لاعتداءات وسرقات بالعنف. وتواصل الضابطة القضائية في هذه الاثناء، البحث التمهيدي مع المتهمين لاحالتهم على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.