اخبار جهة مراكش | الجمعة 1 يوليو 2016 - 05:53

ابتدائية امنتانوت تدين مروجا للمخدرات بثمانية اشهرا حبسا نافذا

  • Whatsapp

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء امس الخميس 30 يونيو، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، بادانة المسمى “مصطفى .ب”، بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم لإنعدام سوابقه القضائية، من أجل الإتجار في المخدرات، بعد اعترافاته أثناء جلسة المحاكمة بالمنسوب إليه، حيث أكد أنه يقتني هذه المادة السامة “الشيرا” وإعادة ترويجها بمدينة شيشاوة.
وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بشيشاوة، دقائق قليلة قبل موعد الإفطار يوم الثلاثاء 29 يونيو الماضي، من اعتقال تاجر مخدرات خطير، بعد مداهمة منزله بحي النهضة بمدينة شيشاوة، حيث تم العثور على كمية من مخدر الشيرا بحوزته.
وجاءت مداهمة منزله بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، بعد توفرها المعلومات الكافية عن الموقوف كونه يقوم بالإتجار في المخدرات، خلفا لشقيقه الذي اعتقل مؤخرا وقضي في حقه بسنتين حبسا نافذا من أجل نفس التهمة.
هذا وقد تم إقتياد المتهم المدعو “مصطفى . ب” المزداد سنة 1994 بمدينة الصويرة، إلى مركز الشرطة القضائية للأمن، من أجل الإستماع له في محضر قانوني وفق المنسوب إليه، قبل عرضه على أنظار العدالة.