اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 يوليو 2016 - 12:19

استفادة جمعية رياضة حديثة يرأسها مستشار جماعي بالصويرة من أزيد من 40مليون تثير جدلا

  • Whatsapp

خالد الطالبي ـ مراكش الآن
أفادت مصادر عليمة، أن المجلس الجماعي لمدينة الصويرة سيصادق، صباح غد الثلاثاء 5 يونيو، على اتفاقية شراكة مع جمعية رياضية يرأسها مستشار جماعي من أجل دعمها سنويا بغلاف مالي قدره 19 مليون سنتيم، مع العلم انه لم يمر على احداثها سوى اربعة اشهر، ولم تحصل بعد على الوصل النهائي.
واضافت ذات المصادر، ان جمعية النصر الرياضي، التي يرأسها احد اعضاء المجلس الجماعي للصويرة سبق وأن استفادت من منحة أخرى من المجلس الإقليمي بلغت قيمتها 25 مليون سنتيم.
وربطت ذات المصادر، ما وصفته بـ”الكرم الحاتمي” من اغداق الاموال على الجمعية المذكورة، بحسابات انتخابية لا علاقة له بأي تنمية رياضية، مؤكدة أن هذا “الدعم” وهذه “الاتفاقية” من باب اولى ان تستفيد منها الجمعيات الممارسة منذ سنوات والتي حققت إنجازات وطنية ودولية.
وأوضح فاعلون رياضيون بالصويرة، ان عددا من الجمعيات الرياضية الممارسة تقدمت بطلبات الدعم لكل من المجلس الإقليمي والمجلس البلدي للصويرة إلا أنها لم تحصل على أي سنتيم، وضمنها جمعية الأمل الرياضي الصويري لألعاب القوى المتوجة بطلا للمغرب والحاصلة على الرتبة الثانية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت بتونس خلال شهر ماي الماضي، من خلال عداءتها “أميمة سعود”، بالإضافة إلى حصول نفس الجمعية الرياضية على المرتبة الأولى في نصف الماراطون الدولي بألمانيا.
واضافت مصادرنا، ان جمعية الأمل الصويري للمسايفة تم حرمانها من أي منحة، بالرغم من حصولها على عدة ألقاب وطنية، إضافة إلى حصولها على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للمبارزين الجامعيين التي أقيمت بمدينة بني سويف المصرية خلال شهر أبريل الماضي.
واما هذا الوضع، طالب مسؤولون رياضيون بالمدينة بضرورة تدخل عامل الإقليم من أجل إيقاف عملية الشراكة المذكورة مع هذه الجمعية الرياضية التي يرأسها مستشار جماعي.
13599635_697004653770950_945746281_n copie