سياسة | الجمعة 8 يوليو 2016 - 10:07

بنكيران يشبه”البام” بـ”الموت والزلازل والبراكين”

  • Whatsapp

جدد عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تأكيده على أن حزب “البام” يعد مخلوقا خارج الطبيعة، “لأن الأشياء الطبيعية تولد صغيرة وتزداد شيئا فشيئا، أما هو فقد ولد كبيرا”، مبرزا أنه يشبه الموت والزلازل والبراكين والمصائب التي تبدأ كبيرة وتصغر شيئا فشيئا.
وشدد ابن كيران، في كلمة له خلال افتتاح المقر الجديد لحزب العدالة والتنمية نهاية الأسبوع الماضي بمدينة الجديدة، على أن “البام” الذي وصفه بـ”الحزب المشؤوم” “عمرو مغادي إكون مقبول في المغرب” لأن الكل يعرف من أين أتى، مؤكدا أنه حزب غير موجود، قائلا “مكرهتش نشوفو فينا هو”.
وأشار رئيس الحكومة، إلى أنه لولا المساندة و”الضوباج” لحصل على نفس عدد الأصوات التي حصلت عليها نقابته، التي “لم تحصل سوى على 1 في المائة من الأصوات” يقول ابن كيران، متسائلا: كيف حصل على مليون و300 ألف صوت في الانتخابات المنصرمة ولم ينظم تجمعا خطابيا واحدا ناجحا.
واسترسل ابن كيران، في سياق حديثه عن البام “لن يتم تكرار سيناريو بنعلي في المغرب لن يصل ذاك اليوم”، “ونحن هنا لنقوم بواجبنا مهما كلفنا ذلك، وفاء لله أولا الذي استأمن آباءنا وأجدادنا على هذا الوطن منذ أكثر من 12 قرنا كدولة مستقلة واليوم المسؤولية في أعناقنا”، يضيف ابن كيران.
وتابع ابن كيران، إن تساهلنا وسكتنا وكان كل واحد خائفا على ما في جيبه وبيته ونفسه وعلى أثاته وسيارته وصغيرته وكبيرته، فالخطر سيداهم المغرب، قائلا “صحيح نحن نحب كل هذا، ولكن وطننا أحب إلينا، وفاء لملوكنا لأننا نحن وإياهم كذات واحدة”.