اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 09:15

درك الشماعية يعتقل مجرما ضمن عصابة القليعة التي قتل زعيمها بالرصاص

  • Whatsapp

من  آخر مستجدات عصابة القليعة الخطيرة التي قتل زعيمها بعد مواجهات قوية مع عناصر الدرك الملكي والتي استعمل فيها الرصاص الحي، ذكرت مصادر مقربة، بان مفاجأة أخرى عرفتها هذه القضية التي يتابعها الراي العام بشكل كبير، وتتمثل في اعتقال أحد أفراد هذه العصابة بمنطقة الشماعية، وبذلك، تم اعتقال 3 أفراد من العصابة فيما لا يزال عنصران آخران قيد البحث.
يأتي هذا بعدما سبق وأن أسفر اعتقال عنصرين من العصابة التي روعت ساكنة القليعة نهاية الاسبوع، عن حجز محجوزات خطيرة عبارة عن مبالغ مالية متحصلة من عمليات السرقة وحوالي 4 آلاف درهم نقدا، و10 سيوف من الحجم الكبير، وقناع، ودراجة نارية و4 بطائق وطنية، و3 بطاقات للضمان الاجتماعي، و13 بطائق فيزا….
وقد أصدرت إدارة الدرك الملكي بالقليعة بلاغا يوضح تفاصيل المواجهة التي وقعت بين عناصر الدرك الملكي وأفراد العصابة التي قامت بمهاجمة مواطنين بالقليعة أسفرت عن مقتل زعيمها جرح عنصرين من الدرك الملكي.
و حسب البلاغ فقد توصل الدرك الملكي بالقليعة بمعلومات عن قيام أشخاص بمهاحمة بعض المحلات، تم التعرف على أربعة أفراد منهم، وتم تقيف ثلاثة عناصر من العصابة، إلا أنه وقعت مواجهة بين الطرفين كاد أن يصيب رئيس العصابة الدركيين بجروح بليغة، لم يتم إيقافه ثنيه عن نيته خاصة بعد بدأ يلوح بسكين كبير في وجه الدرك، فلم يكن من أحد العناصر سوى إصابته بسلاحه الوظيفي على مستوى الفخد الأيسر، فيما جرح عنصر الدرك ورئيسه.
وأكد البلاغ أن رئيس العصابة المصاب تلقى الإسعافات الضرورية من طرف عناصر الدرك، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان، لكنه توفي هناك متأثرا بجرحه.