اخبار جهة مراكش | السبت 16 يوليو 2016 - 05:53

انفراد..هشتاغ “‫#الخط” يطيح ببرلماني العدالة والتنمية (بلقايد، بنسليمان، متصدق) تنظيميا بمراكش

  • Whatsapp

رضوان المحمدي – مراكش الآن
كشفت مصادر حزبية موثوقة ل”مراكش الآن”، أن اسباب “التكرديعة” التي عاش على وقعها برلمانيو حزب العدالة والتنمية بالدوائر الانتخابية الثلاث بمراكش خلال انتخابات المناذيب الاقليميين الاخيرة، (الاسباب) تعود الى هشتاغ “‫#الخط” الذي اطلقه شباب حزب المصباح بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك احتجاجا على الترشح اللامحدود وتعدد المسؤوليات من طرف من يصفونهم باصحاب المصالح المرحلية الضيقة.
واضافت ذات المصادر، ان اغلب الكتابات المحلية لحزب المصباح بعمالة مراكش يطغى على تكوينها الفئة العمرية الشابة والمتفاعلة فيسبوكيا مع اطروحة هشتاغ “‫#الخط” مما ادى الى تراجع شعبية البرلماني عن الدائرة التشريعية المنارة محمد العربي بلقايد بعدما حل في مناسبتين ثانيا خلفا لبرلماني الشباب عمر بنيطو في انتظار احترام المؤشرات التي اظهرت عنها القواعد الحزبية للعدالة والتنمية بالمنارة في القادم من الاجتماعات الانتخابية. كما عاشت الكتابات المحلية بتراب عمالة مراكش على نفس التوجه حيث انتفضت القواعد الشبابية على صقور الحزب خصوصا بجليز والمدينة العتيقة حيث تقهقر البرلمانيان يونس بن سليمان واحمد متصدق خلال ذات الانتخابات الداخلية امام وجوه ملتصقة بقضايا الحزب.
وسبق للدكتور احمد الريسوني ان نشر مقالة بعنوان “شهوة الخلود، والترشح اللامحدود”، دعا فيها إلى إعمال مبدأ تحديد الترشح إلى البرلمان في ولايتين فقط، قبل أن ينتفض في وجه العديد من الاسماء بالفريق النيابي والقيادات الحزبية ممن يصفون داخل هشتاغ “‫#الخط” باصحاب المصالح المرحلية الضيقة.
هؤلاء هم صقور حزب العدالة والتنمية بمراكش الذين يتحدون هشتاغ “‫#الخط”:
* محمد العربي بلقايد: يشغل منصب برلماني عن الدائرة التشريعية المنارة، عمدة للمجلس الجماعي مراكش، عضو مقاطعة المنارة، عضو مجلس جهة مراكش اسفي.
* عبد السلام السيكوري، يشغل منصب مستشار برلماني، نائب عمدة مراكش، رئيس مقاطعة جليز، امين جهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش اسفي.
* يونس بنسليمان، يشغل منصب برلماني عن الدائرة التشريعية المدينة سيدي يوسف بن علي، نائب عمدة مراكش، رئيس مقاطعة مراكش المدينة، عضو مجلس العمالة.
* احمد المتصدق: يشغل منصب برلماني عن الدائرة التشريعية جليز، نائب عمدة مراكش، عضو مقاطعة مراكش المدينة.
* احمد توفلة، نائب عمدة مراكش، رئيس مقاطعة المنارة، امين اقليمي لحزب العدالة والتنمية بمراكش، ومرشح بقوة لنيل تزكية حزب المصباح وكيلا للدائرة التشريعية جليز- النخيل.
اللهم بارك وادمها نعمة وبركة لخصوم هشتاغ “‫#الخط”!!!!!!!