اخبار جهة مراكش | الأحد 17 يوليو 2016 - 19:24

الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية يتراس تقديم دومو وكيلا للائحة الكتاب للانتخابات البرلمانية بدائرة السراغنة زمران

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال نبيل بنعبد الله صباح اليوم الاحد في لقاء اخباري باعضاء التقدم والاشتراكية باقليم قلعة السراغنة وبعض المننتخبين، ان الاسباب التي جعلت قيادة الحزب تزكي عبد العالي دومو وكيلا للائحة الكتاب بالدائرة التشريعية السراغنة زمران، هو “العلاقة التي كانت تربطه بدومو طيلة مايزيد على 20 عام من المعرفة والصداقة”.
واوضح في حديثه عن دومو، ان “هاد الراجل، هاذ لعزيز، هاد الصديق سيكون مرشح الحزب من اجل المشاركة في الحكومة القادمة من اجل ضمان الوقوف في وجه التيارات السياسية التي تريد الرجوع بالمغرب الى الوراء”..وعبر الامين العام في كلمته الافتتاحية لهذا اللقاء الذي احتضنته قاعة احدى المقاهي بقلعة السراغنة، ان صداقته ىبدومو متينة، وانه مسرور اليوم باكتمال مسار علاقته بالنائب البرلماني دومو لالتحاقه بصفوف الحزب من اجل المساهمة في بناء صرح الديمقراطية بالبلاد، ومن اجل الاستقرار والعمل على تساوي الحظوظ بين جميع الفرقاء السياسيين.
واستنكر بنعبد الله في كلمته تصريحات كل من يصرح انه سيتبوا المراتب الاولى في الانتخابات البرلمانية ليوم السابع من اكتوبر القادم دون ان يكشف بشكل صريح عن الهيئة السياسية المعنية بمضمون كلامه.
وقال بنعبد الله “ان المغرب محتاج لمن يسيره بشكل نزيه وديمقراطي، وان المعركة القادمة لاتخص قلعة السراغنة فقط، وانما هي معركة من اجل الوطن”، يقول الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية. مضيفا انه يرغب في ان تكون الحكومة التي ستنبق عن اغلبية برلمان مابعد السابع من اكتوبر، تتكون من تيارات سياسية موحدة من اجل بناء مغرب الديمقراطية.
وفي حديثه عن حليفه في حكومة بن كيران، قال ان حزب التقدم والاشتراكية ليست له اختلافات مع العدالة والتنمية، ولكنه متفق معه على محاربة الفساد وخدمة مصالح البلاد.
يذكر ان اللقاء قاطعه الكاتب الاقليمي للحزب محمد الساوري، والعياشي الفرفار عضو اللجنة المركزية ورئيس الجماعة القروية احتجاجا على تزكية دومو وغياب الكثير من الوجوه والاسماء التي كانت تربطها علاقات بدومو، وعرف حضور اعضاء من الديوان السياسي للحزب عائشة لبلق، احمد سالم لطافي وكريم التاج، كما حضره الى جانب الامين العام مصطفى احديدو وعمر القرافلي عضوي اللجنة المركزية، وكمال الطاهري عضو المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة، وبعض المستشارين الجماعيين المنتمين لاحزاب سياسية اخرى.
دومو قلعة
13717883_1056572794422287_1071373598_o copie
13694235_1056572867755613_1547387593_o copie