اخبار جهة مراكش | الأحد 17 يوليو 2016 - 19:30

دومو برلماني قلعة السراغنة والقيادي السابق في حزب البديل الديمقراطي: لهذه الاسباب والاعتبارات قررت الالتحاق بالتقدم والاشتراكية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اوضح عبد العالي دومو في كلمة القاها اليوم في اللقاء الاخباري الذي تراسه نبيل بنعبد الله بقلعة السراغنة، ان التحاقه بحزب التقدم والاشتراكية تتلخص في قناعته بان الحزب هو حزب وطني تقدمي ونابع من المجتمع ويدافع على الفقراء والمستضعفين، وبسبب مساهمته في تطوير الحريات العامة. كما اوضح ان الحزب يزخر بالطاقات والكفاءات، وله علاقة مهنية متينة ترتكز على التقدير والاحترام المتبادل.
واضاف عبد العالي في حديثه ان من بين اسباب التحاقه بحزب بنعبد الله، مساهمة وزراء الحزب في مشاريع الاقليم في ميدان التعمير والتاهيل الحضري وكذا في ميدان الصحة وقطاع الماء. مضيفا انه تلقى على ايدي بعض ركائز حزب التقدم والاشتراكية من امثال الفقيد عزيز بلال تكوينا اكاديميا، معتبرا ان حزب التقدم والاشتراكية يلعب حاليا تحالفا تاريخيا مع العدالة والتنمية لتحقيق اصلاحات بنيوية صعبة لكنها ضرورية.
وبخصوص انسحابه من حزب الاتحاد الاشتراكي قال دومو، انه تعرض شخصيا رفقة الفقيد احمد الزايدي وعددا كبيرا من الاطر الى الطرد من طرف كاتبه الاول ادريس لشكر، نظرا لرفضهم لما اسماه بالتحالفات الهجينة، ودعمهم لماكانوا يرونه ايجابيا في الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الحالية.
واكد في كلمته انه اصبح مقتنعا بضرورة ملحة اكثر من السابق الى جمع شمل قوى اليسار من اجل استكمال اصلاح الدولة ومناهضة الفساد وتعميق المسار الديمقراطي للبلاد.