اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 يوليو 2016 - 03:57

رؤساء جماعات قروية بقلعة السراغنة: لهذه الاسباب رفضنا الحضور للقاء تقديم دومو مرشحا لحزب التقدم والاشتراكية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قاطع رؤساء ومستشارون بجماعات قروية بدائرة قلعة السراغنة لاينتمون الى حزب التقدم والاشتراكية يوم امس اللقاء الاخباري الذي تراسه نبيل بن عبد الله الامين العام ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، رفقة اعضاء بالديوان السياسي، لتقديم عبد العالي دومو وكيلا للائحة الكتاب للانتخابات البرلمانية ليوم السابع من اكتوبر.
وحسب مااكده بعض رؤساء جماعات تابعة لقيادة اهل الغابة وقيادة بني عامر، ان رفضهم للاستجابة للدعوة الموجهة لهم من طرف اعضاء باللجنة التحضيرية لهذا اللقاء، بسبب مااعتبروا ان حضورهم سيخلق لهم متاعب كبيرة مع مسؤولي وقيادات احزابهم ومناضليها من جهة، وحتى لايتم تفسير حضورهم بمساندة مرشح خارج انتماءاتهم السياسية التي انتخبوا باسم رموزها في الانتخابات الجماعية الاخيرة.
كما اكد نفس المتحدثين انهم تلقوا مكالمات هاتفية من لدن احد المنتخبين المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، للحضور بصفة شخصية لكن البعض اعتذر والبعض الاخر فضل عدم الحضور.
وكان اللقاء المنعقد صباح يوم امس الاحد بقاعة احدى مقاهي المدينة، عرف حضور فريق اغلبية دومو بالجماعة القروية اولاد زراد، والعضو بالمجلس الاقليمي محمد صادق الفائز في الانتخابات الجماعية باسم العدالة والتنمية، وعضو واحد من فريق المعارضة بجماعة المربوح، ومحمد الحمراوي الكاتب الاقليمي السابق للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
فيما عرف اللقاء، غياب كل من فريق اغلبية العياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح، والذي قدم استقالته من حزب التقدم والاشتراكية يوم 10 من الشهر الجاري احتجاجا على مااعتبره تزكية لوافد جديد في اشارة الى عبد العالي دومو، كما عرف اللقاء غياب محمد الساوري الكاتب الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، وغياب العديد من الوجوه والمنتخبين بجماعات بني عامر والذين كانوا يشكلون سندا ويشاركون في الحملات الانتخابية لفائدة عبد العالي دومو.