اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 يوليو 2016 - 09:46

عاجل..217 من عمال واطر فندق “نماسكار” بمراكش يستنجدون بالملك +فيديو وصور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
يخوض في هذه الاثناء من صباح يومه الاثنين 18 يوليوز، العشرات من عمال واطر فندق من خمسة نجوم المتواجد بمنطقة الويدان ضواحي مراكش، وقفة احتجاجية “صامتة” امام الفندق المذكور احتجاجا على تعرض 217 من العاملين الى الطرد التعسفي.
ولم يجد المحتجون الذين تعرضوا للطرد التعسفي من قبل الممثل القانوني لفندق “نمسكار” الذي منعهم من ولوج المؤسسة الفندقية المذكورة منذ منتصف الاسبوع الماضي، غير الاستنجاد بالملك محمد السادس ملتمسين ايجاد حل ينقذهم واسرهم من حالة التشرد والضياع بعدما اصبحوا معطلين عن العمل بدون وجه حق ـ على حد تعبيرهم ـ مع العلم انهم هم من يعيلون اسرهم.
واكد المحتجون ل”مراكش الآن”، ان الممثل القانوني للفندق المذكور قد منعهم حتى صباح اليوم من الولوج اليه، وانه مصر على نهج سياسة الطرد التعسفي في حق مستخدمي المؤسسة الفندقية “نمسكار”وايضا اطرها الادارية، ضاربا عرض الحائط الوعود والتطمينات التي قدمت لعمال واطر المؤسسة من قبل المسؤولين الولائيين والجهات المعنية.
وسبق للعمال المحتجين ان دخلوا في اعتصام لثلاثة ايام بدءا من الاربعاء الماضي 13 يوليوز الى غاية يوم الجمعة، تنديدا بالطرد التعسفي الذي اتخذه شخص يدعي ملكيته للفندق في حق مجموعة من المستخدمين انتقاما من انتمائهم النقابي مما دفع جميع العمال والمستخدمين الى التضامن معهم.
وكان مالك فندق قد منع 217 عاملا من ولوج المؤسسة الفندقية مباشرة بعد لقاء مختلط عقد بمقر الولاية بين ممثلي العمال ومفتشية الشغل ومندوبة السياحة وممثل عن وزارة التشغيل ورئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية مراكش.
واستغرب المئات من المستخدمين السلوكات غير المسؤولة التي اقدم عليها مالك فندق “نماسكار” حيث منع جميع العمال واطر الادارة من ولوج المؤسسة الفندقية ضاربا عرض الحائط كل الوعود التي قدمها المسؤولون الولائيون لممثلي العمال بالعودة الى مصالحهم بالفندق في انتظار وضع اتفاق توافقي يرضي جميع الاطراف.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=iP7wadqbeqw[/youtube]
نمسكار 1