اخبار جهة مراكش | الخميس 21 يوليو 2016 - 17:49

بلقايد عمدة مراكش يفشل في تدبير مسبح سيدي يوسف بن علي ويغلقه امام ابناء المقاطعة

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

اضطر محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش الى اتخاذ قرار استعجالي باغلاق المسبح البلدي بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بعيد اقل من ثلاثة ايام من افتتاحه.

وخلف القرار الجماعي موجة من الاستياء في نفوس ساكنة المنطقة التي اعتبرت أن المجلس يدبر قطاع المسابح بطريقة هاوية ويطغى عليها الارتجالية مما حرم شباب واطفال الطبقات الاجتماعية الفقيرة من خدمات جماعية خصوصا وارتفاع دراجات الحرارة التي تشهدها المدينة الحمراء.

هذا، وادى الاغلاق الاضطراري للمسبح البلدي الى هدر موارد مالية اضافية على المجلس الجماعي بمراكش بالرغم من كون افتتاح المسابح البلدية تم بعد مرور ازيد من شهر على التاريخ الاعتيادي.

وعاش المسبح البلدي بسيدي يوسف بن علي على وقع اختلالات تدبيرية وتسييرية وصفتها مصادرنا بالخطيرة بعدما تم الاعتماد على عمال موسيميين دون تكوين بالاضافة الى اصابة احد الاشخاص برضوض خطيرة بعد سقوطه بقاع المسبح اثناء تجفيفه من الماء وتعرض موظف جماعي للاعتداء من طرف احد مجرمي المنطقة.

كما علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن مدير المسبح البلدي بسيدي يوسف بن علي وضع طلب اعفاء من مهامه بعدما وقف على خطورة تدبير هذا المرفق الجماعي وفق التصور الحالي.