مجتمع | الأربعاء 27 يوليو 2016 - 09:52

اعتقال 52 من المشتبه في ميولاتهم المتطرفة وموالاتهم لما يعرف بـ”داعش”

  • Whatsapp

في أكبر عملية تقوم بها مصالح وزارة الداخلية للتصدي للتهديدات الإرهابية، وبعد حملة من التحقيقات مع مشتبه في ميولاتهم المتطرفة وموالاتهم لما يعرف بـ”داعش”، أكدت الداخلية أنها وضعت 52 شخصا من المستجوبين تحت تدابير الحراسة النظرية.
بلاغ صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أوضح أن مصالحها قامت بحملة استباقية تحت إشراف النيابة العامة المختصة استهدفت 143 مشتبها في ميولاتهم المتطرفة بالعديد من مناطق المملكة، الحاملين لمشاريع إرهابية نوعية وشيكة داخل التراب الوطني وخارجه، علاوة على استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي في الدعاية للتنظيم الإرهابي السالف الذكر والتغرير بالقاصرين للزج بهم في بؤر الصراع.
وأكد المصدر نفسه، على أن عمليات التفنيش في منازل المشتبه فيهم التي قامت بها المصالح المختصة، مكنت من ” حجز العديد من الكراسات والوثائق التي تتعلق بكيفية صناعة المتفجرات والسموم وتقنيات التفجير عن بعد واستعمال مختلف الأسلحة النارية، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب التي تبيح العمليات الانتحارية وأعلام تجسد لراية “داعش”.
كما حجزت خلال العملية نفسها “أسلحة نارية والعديد من الأسلحة البيضاء وكمية من الرصاص الحي، وعلب تحتوي على مسامير ومجموعة من المعدات والأسلاك الكهربائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة”، إلى جانب ذلك يضيف البلاغ تم “وضع اليد لدى أحد الموقوفين من المبايعين للخليفة المزعوم لتنظيم “داعش”، على وثائق تتعلق بكيفية صناعة المتفجرات والمواد السامة وكذا تقنيات حرب العصابات. كما مكن البحث من تحديد ارتباطاته مع جهاديين بتندوف والساحل”.
وشددت الوزارة على أن العملية التي قامت بها ” أفضت إلى إجهاض مخططات إرهابية بلغت مراحل جد متقدمة في التحضير كانت تستهدف بعض المؤسسات السجنية والأمنية بالمملكة واغتيال أمنيين وعسكريين وسياح، بالإضافة إلى مواقع حساسة ومهرجانات فنية وأماكن ترفيهية بعدد من مدن المملكة”.