سياسة | الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 10:17

شوباني يكشف أسباب استقالة مستشار بامي من رئاسة لجنة الميزانية

  • Whatsapp

كشف الحبيب شوباني، رئيس المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت، أسباب إقدام مستشار جهوي بذات المجلس ينتمي لحزب البام على الاستقالة من رئاسة لجنة الميزانية خلال دورة يوليوز 2016.
وقال شوباني، في حديث لإذاعة “شدى إف إم”، إن استقالة المستشار المعني بالأمر “كانت مكتوبة وجاهزة منذ أزيد من شهر ونصف وأنا أعي ما أقول”، مشيرا إلى أن “ل. م” “تلقى تعليمات من جهات لها علاقة بحزبه، وهو بكل تأكيد غير مقتنع بهذا القرار لكنه خضع لضغوط جاء بها في هذه الدورة”.
وأوضح رئيس جهة درعة تافيلالت، أنه “كان من الممكن ألا نمنح لجنة الميزانية والبرمجة، وهي لجنة مهمة،  للمعارضة أصلا، لكننا وبإرادة واعية أعطينا رئاسة لجنة الميزانية لعضو في حزب الأصالة والمعاصرة المعارض، وهذه رسالة واضحة منا من أجل أن تكون المعارضة حاضرة في مسألة الميزانية.. واشتغلنا بعد ذلك بشكل عادي”.
وكشف شوباني، أن رئيس لجنة الميزانية، الذي تقدم باستقالته من مهمته، ترأس اجتماع اللجنة وقدم التقرير المالي، كما “اشتغل على جميع الاتفاقيات التي أُحيلت عليه وتداول في كل شيء وتحفظ على ما شاء أن يتحفظ عليه، دون الحديث عن غياب المقاربة التشاركية أو غياب المعلومات”.
وأوضح شوباني، أن “النقطة التي أثارت غضب” المستشار المستقيل “هي اتفاقية تدبير الثروات المعدنية بالجهة، إذ وقع تزامن بين الطريقة التي قدم بها استقالته وما شاب اللحظة من ارتباك واضح وهذه الاتفاقية”، واصفا تقديم استقالته بـ”الخطأ السياسي القاتل”.