اخبار جهة مراكش | السبت 20 أغسطس 2016 - 15:36

خطير..عصابة “لفراقشية”تستولي باجوالة التابعة لاقليم قلعة السراغنة على 17رأسا من الاغنام وسكان الجماعة يستنكرون استفحال ظاهرة الجريمة وبيع الماحيا

  • Whatsapp

 موسى الابراهيمي – مراكش الآن
يشتكي سكان تملالت والدواوير المجاورة في المدة الاخيرة من استفحال ظاهرة الجريمة وبيع الماحيا والكيف سنابل،في غياب اي تدخل لعناصر الدرك الملكي.
وقال مواطنون في اتصال هاتفي ظهر اليوم السبت 20غشت ب “مراكش الآن”، ان تنامي الظاهرة خلف حالة من الهلع والاستياء بعد تعرض العديد منهم للسرقة في وضح النهار، تمكن من خلالها المعتدون من الحصول على دراجات نارية ومبالغ مالية وهواتف نقالة ومواد مختلفة.
وأكد المتحدثون ان غياب حملات تطهيرية شجع العناصر الاجرامية على استمرار عملياتهم الاجرامية كان اخرها ماشهده دوار التبابعة التابع للجماعة القروية الجوالة، فجر اليوم السبت 20 غشت، حيث تمكنت عصابة “لفراقشية” من سرقة 17راسا من الاغنام.
وافاد المشتكون ان العديد من الكسابين يقضون الليل ساهرين خوفا على ماشيتهم من عمليات سرقة مماثلة.
وناشد المشتكون القيادة الاقليمية للدرك الملكي بقلعة السراغنة للتدخل قصد تنبيه المسؤول عن المركز الترابي ومساعديه بالقيام بالواجب لحفظ ممتلكات المواطنين.
وطالب المتحدثون بتبني مقاربة امنية شمولية ومتكاملة من أجل بلورة مخطط يقي سكان تملالت والمناطق المجاورة من الاجرام وحماية ارزاق وممتلكات المواطنين.