اخبار جهة مراكش | السبت 27 أغسطس 2016 - 13:56

اختتام فعاليات النسخة الأولى للملتقى الأول للمهاجر بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تختتم مساء اليوم السبت 27 غشت، بمدينة قلعة السراغنة، فعاليات النسخة الأولى للملتقى الأول للمهاجر بحفل يشارك فيه مجموعة من افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وبمشاركة فعاليات جمعوية محلية بعد مرور ثلاثة ايام قدم فيها المنظمون انشطة فنية وثقافية ورياضية.
كما شهدت قاعة الاجتماعات التابعة لبلدية قلعة السراغنة يوم اول امس ندوة فكرية تمحورت حول دور المهاجر في التنمية المحلية، استعرض فيها كل من حسن البوعبيدي واعمارة بوطيب جملة من الاقتراحات الرامية الى تحفيز ابناء قلعة السراغنة للمساهمة في خلق مشاريع استثمارية للنهوض بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لسكان دوائر الاقليم.
وتميز برنامج هذه الدورة التي لقيت تجاوبا وتنويها كبيرين من لدن المتتبعين للشان المحلي،بزيارة اعضاء اللجنة المنظمة لنزلاء دار المسنين بحي عواطف، واجراء مقابلة ودية في كرة القدم بملعب القرب الجديد بحي الزاوية والذي تم تدشينه مؤخرا بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بدكرى عيد العرش، بالاضافة الى تنظيم حملة لتزيين فضاءات حي لعوينة بتاطير من الفنان التشكيلي عبد الجبار العسري ومساهمة اعضاء وشباب الحي.
يذكر ان الملتقى الأول للمهاجر نظم هذه السنة من لدن جمعية التعايش بايطاليا وبعض جمعيات المدني وبشراكة مع المجلس البلدي وبتعاون مع عمالة الاقليم ايام 25،26و27غشت تحث شعار:المهاجر ودوره في التنمية المحلية.

image image image image