اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 19:59

حصري..”مراكش الآن” تكشف هوية اعضاء لوائح حزب العدالة والتنمية بعمالة مراكش

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – مراكش الآن
زكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية امينة العمراني الإدريسي وصيفة للداعية السلفي حمّاد القباج الذي شكلت تزكيته من قبل حزب المصباح مفاجئة التزكيات في مختلف ربوع البلاد وتم تزكية يوسف ايت رياض ثالثا في نفس الدائرة، وذلك وفق لائحة تفصيلية بأسماء باقي مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة، والخاصة بجهات مراكش اسفي، الرباط سلا القنيطرة، وفاس مكناس ( تتوفر شيشاوة الآن على نسخة منها) والتي أعلن عنها الحزب قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 30 غشت، في الموقع الالكتروني الخاص بالحزب.
كما تمت تزكية بحسب نفس اللائحة التفصيلية محمد أوتفلة الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بمراكش وصيفا للعمدة محمد العربي بلقايد وكيل لائحة المنارة وَعَبَد الرزاق احلوش رئيس جماعة السويهلة المقال في الرتبة الثالثة. اما في الدائرة الانتخابية المدينة سيدي يوسف بن علي، فقد زكت أمانة المصباح حسن لغشيم ثانيا بعد يونس بن سليمان وكيل اللائحة ومولاي البشير طوبا في المرتبة الثالثة.
ووفق ذات اللائحة فقد زكت الأمانة العامة للعدالة والتنمية السعدية المختاري ثانيا في لائحة مرشحي الحزب باقليم شيشاوة التي يقودها حمزة الصوفي عضو مجلس جهة مراكش اسفي ورئيس جماعة تمزكدوين، كما زكت حاميد ابو الخيرات ثالثا في اللائحة ومحمد بركات الكاتب الاقليمي للحزب في المرتبة الرابعة.
وباقليم اسفي الذي يقود فيه ادريس الثمري لائحة العدالة والتنمية للمنافسة في التشريعيات المقبلة ليوم 7 اكتوبر المقبل، زكت أمانة المصباح كل من حسن عديلي عضو جهة مراكش اسفي ثانيا، عبد اللطيف بوجنان ثالثا، عبد الجليل لبداوي رابعا، عبد اللطيف عبدان خامسا وإبراهيم بنحبلي في الرتبة السادسة.
اما اقليم قلعة السراغنة الذي يقود فيه لائحة التشريعيات المقبلة بلعيد اعلولال فقد تم تحديد باقي الأسماء المشكلة للائحة الحزب، ويتعلق الأمر بكل من رشيد الباسط في الرتبة الثانية، رشيد ناجم ثالثا والزيتونة مبارك رابعا، وبإقليم الحوز تمت تزكية صالح نجمي وصيفا للبرلماني مراد الكورش، عبد النبي أعراب ثالثا ومحمد ادبومسعود في المرتبة الرابعة.
ويراهن حزب العدالة والتنمية مركزيا وجهويا على حصد غالبية المقاعد البرلمانية بجهة مراكش اسفي التي يعتبرها الحزب بعد الانتخابات التشريعية الماضية والانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر الماضي واحدة من قلاعه الأساسية بعد ان تمكن الحزب من تحقيق نتائج إيجابية مكنته من تدبير الشأن المحلي لعدد من الجماعات والفوز بعدد من المقاعد البرلمانية وضمان حضور الحزب في عدد من المجالس المنتخبة بالجهة.

image