مجتمع | الأحد 4 سبتمبر 2016 - 13:23

اعتقال تلميذ حاول ابتزاز قاصر بصور جنسية

  • Whatsapp

تمكنت الخلية الامنية لمحاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، ليلة أمس بحي بئر الشيفا، من توقيف تلميذ لا يتعدى عمره 18 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز ومحاولة التشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ووفق مصدر أمني، فإن وقائع القضية بدأت بعدما تلقت الخلية الامنية لمحاربة الجريمة المعلوماتية شكاية من ولي أمر  فتاة قاصر (16 سنة) تتعلق بتعرضها للابتزاز من طرف شاب تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، حيث عمد هذا الشاب الى استغلالها ودفعها إلى إرسال صور خاصة لها وهي في أوضاع مختلفة، ثم بعد ذلك عمد إلى طلب مقابل مادي لكي لا يقوم بنشر تلك الصور بـ”فيسبوك”.
وأوضح المصدر أن التحريات الامنية والتقنية التي باشرتها خلية محاربة الجريمة المعلوماتية، مكنت من توقيف الشاب وحجز الهاتف النقال الذي يوجد فيه عدد من الصور الحساسة والخاصة بالفتاة القاصر، كما أن العمل التقني للخلية مكن من الوصول الى دردشات خاصة بين الشاب والفتاة ثوثق لعملية الابتزاز.
وأمام كل هذه الدلائل، يضيف المصدر ذاته، اعترف الشاب الموقوف بالمنسوب اليه، حيث سيتم عرضه صباح اليوم الاحد 04 شتنبر على النيابة العامة المختصة للنظر في المنسوب إليه.