اخبار جهة مراكش | الأحد 18 سبتمبر 2016 - 13:39

عاجل..درك امزميز يعيد تمثيل جريمة قتل بنكي متقاعد من طرف جندي سابق يعاني اضطربات نفسية

  • Whatsapp

محمد لحلو – مراكش الآن
يعيش دوار ايت سقي بالجماعة القروية اولاد امطاع في هذه الانثاء من زوال اليوم الاحد 18 شتنبر، تفاصيل اعادة تمثيل جريمة قتل بطلها “زكرياء. ك” العسكري السابق والتي راح ضحيتها اطار بنكي متقاعد.
وتم اعتقال الظنين الذي اضحى يعيش حياة التشرد منذ طرده من الخدمة العسكرية بعد ادمانه على “السيلسيون” بسد قضائي بمنطقة سطات اول امس الجمعة بعد فراره من مكان تنفيذه لجريمة القتل واختبائه باحدى المساكن المهجورة بجماعة قروية مجاورة لاولاد امطاع وامام عمليات البحث عنه من طرف ساكنة المنطقة وشبابها اضطر الى الانتقال الى جماعة اسف المال باقليم شيشاوة وركوب حافلة في اتجاه الدار البيضاء قبل ان يتم توقيفه على مستوى اقليم سطات.
هذا، واهتز دوار “آيت سقي” بجماعة أولاد مطاع، على الساعة الثانية من صباح يومه الخميس 15 شتنبر، على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها رب أسرة يبلغ من العمر 60 سنة، متقاعد من بنك بالرباط، قبل أن يستقر بجماعة أولاد مطاع.
وحسب مصادر موثوقة، فالهالك تعرض لطعنة على مستوى الرأس من طرف ابن عمة زوجة الهالك ويبلغ عمره 31 سنة، بسبب خلاف حول مبلغ مالي.
و أوضحت ذات المصادر أن الهالك رفض تسليم الجاني مبلغ 1500 درهم طالبه بها، ما لم يستسغه القاتل ليقوم بتوجيه طعنة قاتلة للهالك على مستوى العنق ليرديه على الأرض مضرجا في دمائه حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، قبل أن يلوذ بالفرار نحو وجهة مجهولة.
وفور علمها بالواقعة انتقلت عناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية لعين المكان، حيث تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث من أجل التوصل بسرعة للجاني الذي كشفت مصادر موثوقة أنه يعيش رفقة عائلته بحي “أسكجور” بمقاطعة المنارة بمراكش والذي عاد مؤخرا الى مسقط رأسه باولامطاع باقليم الحوز حيث يعاني من اضطرابات نفسية حادة جراء ادمانه المخدرات وخصوصا “السيلسيون” بعد طرد من الجندية.
هذا، وتم ايداع جثة الهالك مستودع الأموات بمراكش من أجل إخضاعها للتشريح الطبي بناء على أوامر النيابة العامة.