اخبار جهة مراكش | الأحد 18 سبتمبر 2016 - 21:03

عاجل..الملك يغادر مراكش والعمدة بلقايد يفشل في تأهيل المدينة استعدادا للمؤتمر الدولي “كوب 22”

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

في الوقت الذي كان فيه مسؤولو المدينة الحمراء ينتظرون ان يعطي الملك محمد السادس انطلاقة الموسم الدراسي من مدرسة ابتدائية بمقاطعة جليز صباح يوم غد الاثنين، تفاجأ الجميع بمغادرة الملك للمدينة الحمراء مساء اليوم الاحد.

ولم تخفي مصادر “مراكش الآن” أن سوء تدبير العديد من القطاعات الجماعية من طرف منتخبي المدينة وفي مقدمتهم العمدة محمد العربي بلقايد تسبب في غضبة ملكية.

وابدى مسؤولون كبار تذمرهم من فشل المجلس الجماعي لمراكش في تأهيل المدينة استعدادا لاحتضان المؤتمر الدولي “كوب 22” خصوصا قطاع الانارة العمومية حيث ان اغلب الشوارع الرئيسية بجليز تعرف اختلالات خطيرة كما هو الشأن بغياب الانارة العمومية بمدارة عين يطي الذي وقف عليها الملك ليلة امس السبت خلال جولة قام بها.

كما اكدت ذات المصادر، أن الاوراش التي تعرفها بعض الشوارع وخصوصا اعادت تبيلطها يقف عليها والي مراكش السابق عبد السلام بيكرات.

ومما زاد من حدة تراجع الخدمات الجماعية غياب عبد السلام السيكوري نائب عمدة مراكش ورئيس مقاطعة جليز بعدما فضل الذهاب الى الحج مجاملة وترك جليز القلب النابض للمدينة الحمراء يعيش ارتجالية في التسيير خصوصا وان خليل بولحسن نائبه الاول فضل الدخول في الصراعات الانتخابيوية على الوقوف على حل المشاكل والاختلالات التي تعيش على وقعها المقاطعة.