سياسة | الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 18:49

صورة أوباما”المفبركة”تدفع الاستقلال لمؤازرة “أبوحفص”

  • Whatsapp

بعد ما أثارت صورة محمد رفيقي، المعروف بـ”أبو حفص”، التي يظهر فيها بجسد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سخرية العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين؛ خرج حزب الاستقلال، الذي ينتمي إليه أبو حفص، للدفاع عن مرشحه في الانتخابات التشريعية المرتقب إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل.
الصورة، التي عممت على نطاق واسع، اعتبرها حزب “الميزان”، في بلاغ نشره على موقعه الإلكتروني، “حملة ممنهجة” يتعرض لها محمد عبد الوهاب رفيقي، الذي رشحه الحزب بدائرة فاس الشمالية وصيفا للأمين العام حميد شباط.
وقدّم حزب الاستقلال، ضمن البلاغ، توضيحا حول الموضوع، مؤكدا أن الصورة التي ظهر فيها “أبو حفص” بجسد الرئيس الأمريكي “صورة مفبركة”، قبل أن يعلن الحزب بصفة رسمية أن تلك الصورة “لا علاقة لها بالحملة الانتخابية لحزب الاستقلال بدائرة فاس الشمالية”.
من جانبه، قال محمد رفيقي، في تصريح لهسبريس، إن الصورة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي “مركبة” ويقف من خلفها بعض الخصوم السياسيين لحزب الاستقلال، مؤكدا أن الغرض من ذلك خلال هذا الوقت بالذات، الذي يتزامن مع الحملة الانتخابية، هو “تشويه صورة الحزب والإساءة إلي شخصيا”.
files-1